المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


الوعد الصادق

استقالة قائد سلاح البحرية الصهيوني على خلفية اخفاقات الحرب خاصة اصابة المقاومة للبارجة "حانيت"

صحيفة السفير اللبنانية - 27/7/2007
طلب قائد سلاح البحرية الإسرائيلية الجنرال دافيد بن بعشت، أمس، إنهاء مهامه على خلفية إصابة البارجة «حانيت» في حرب لبنان الثانية على أيدي رجال المقاومة، وذلك قبل نصف عام من انتهاء ولايته.
والتقى بن بعشت مع رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي وأبلغه أنه معني بإنهاء مهام منصبه بعد مرور ثلاثة أعوام على توليه قيادة سلاح البحرية. وقد وافق أشكنازي ووزير الحرب إيهود باراك على الطلب، وأثنيا على الخدمة التي أداها بن بعشت للأمن الإسرائيلي طوال 33 عاما من الخدمة العسكرية.
وأشار موقع «يديعوت أحرونوت» على شبكة الانترنت إلى أن التقديرات في الجيش تشير إلى أن الطلب جاء على خلفية إصابة البارجة «حانيت» خلال الأيام الأولى من الحرب، والتي لقي فيها أربعة من طاقمها مصرعهم.
وأضاف الموقع أن الانتقادات الشديدة التي وجهت إلى بن بعشت جعلته يشعر بأن استمراره في العمل أكثر من ثلاث سنوات ليس مقبولا برغم أنه كان مقررا أن يمضي في القيادة نصف عام آخر.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اعتبر، أمس، أنّ ضرب البارجة «حانيت» كان «ذكرى مؤلمة علينا دراستها وعدم نسيانها».
يشار إلى أن إصابة البارجة أثار ارتباكا كبيرا في طاقمها ولم يتسن لهم معرفة حقيقة ما جرى فيها إلا بعد وقت طويل على إصابتها.
13-آذار-2008
استبيان