المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

اعتصام لأحزاب المعارضة عند بوابة شبعا للمطالبة برفع الحصار عن غزة والاحتلال يستنفر قواته والجيش يتخذ الاحتياطات اللازمة


وطنية - 21/12/2008
لبت أحزاب المعارضة اللبنانية في منطقتي حاصبيا والعرقوب، الدعوة الى الإعتصام اليوم عند بوابة مزارع شبعا المحتلة، بحضور ممثلين عن هذه الأحزاب الى حشد من المحازبين والمواطنين، تتقدمهم الأعلام اللبنانية والفلسطينية والحزبية. وأقيم إحتفال بالمناسبة، تحدث خلاله النائب قاسم هاشم وحسين عبدالله بإسم حزب الله، وأسعد يزبك بإسم حركة "أمل"، ولبيب سليقا بإسم الحزب السوري القومي الإجتماعي، ورجائي أبو همين بإسم الحزب الشيوعي اللبناني، والشيخ عبدالحكيم عطوي بإسم الجماعة الإسلامية، ومحمد حمدان بإسم هيئة أبناء العرقوب، ورئيس بلدية كفر شوبا عزت القادري.

وقد أجمع هؤلاء على المطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة. وكذلك فتح المعابر من الجانب المصري اليه، وعاهدوا على الإستمرار بدعم الشعب الفلسطيني، كما طالبوا بتوحيد البندقية الفلسطينية.


هذا المشهد استفز قوات العدو الإسرائيلي، في جميع المواقع العسكرية المطلة على المكان من داخل المزارع المحتلة، ودفعت هذه القوات بعدد من مدرعاتها ودباباتها الى التلال المطلة على بركة شبعا، بعد أن رفعت من درحة إستعدادها، وكذلك قوات "اليونفيل" من الجانب اللبناني، وزعت عناصرها عند البوابة وفي محاذاة السياج الشائك هناك، منعا للاحتكاك بين المعتصمين وقوات العدو الإسرائيلي.


كما حلقت طوافة دولية في سماء المنطقة لمتابعة ما يجري على الأرض. وبدوره الجيش اللبناني إتخذ كافة الإحتياطات العسكرية اللازمة تحسبا لأي طارئ، والى جانبه عناصر من قوى الأمن الداخلي. وقبل أن يغادروا المكان ثبت المعتصمون الإعلام التي كانوا يرفعونها عند بوابة المزارع في ظل طقس عاصف وممطر.

21-كانون الأول-2008

تعليقات الزوار

استبيان