المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

تحركات اسرائيلية معادية في المنطقة الحدودية مع تحليق فوق المزارع والجنوب وبيروت


شهدت المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي خلال ساعات الفجر وصباح اليوم تحركات اسرائيلية مكثفة برا وجوا.

وقد كثف جيش الاحتلال دورياته الراجلة والمدرعة على طول الخط الحدودي، انطلاقا من محور الغجر غربا، وحتى موقع المرصد، عند الأطراف الغربية لجبل الشيخ شرقا، كما سجلت اعمال تدشيم في العديد من المواقع المحاذية للسياج الشائك الحدودي، وخصوصا مواقع الضهرة والسماقة والعلم، وشوهدت عناصر مشاة تقوم بالكشف على النظام الإلكتروني المركز على السياج عند الطرف الجنوبي لبلدة الغجر.

ونفذت قوة مشاة معززة بكلاب بوليسية عملية تمشيط عند الضفة الشرقية لمجرى الوزاني لحوالى ساعة، وفي محور بركة النقار شوهدت عدة آليات مدرعة بينها دبابات نوع ميركافا تقوم بأعمال التمشيط بمحاذاة السياج الشائك ، وكانت بعض هذه العناصر تراقب المناطق المحررة المواجهة بواسطة مناظير ركزت على آلية مصفحة.


وكانت التحركات الإسرائيلية البرية تواكبت مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي وطائرات الإستطلاع دون طيار في اجواء المزارع المحتلة، وفوق خط التماس لهذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية على مدى اكثر من ساعة.

من جهة ثانية، صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:
" عند الساعة 7,00 من يوم أمس، اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية معادية الاجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، واتجهت شمالا حيث نفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي الجنوب وبيروت، ثم غادرت بتاريخ اليوم عند الساعة 0,50 من بعد منتصف الليل من فوق بلدة الناقورة، بإتجاه الاراضي المحتلة".


المحرر المحلي + وكالات

27-تشرين الأول-2009
استبيان