المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

طائرات اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية ومضادات الجيش اللبناني تتصدى

الوكالة الوطنية للاعلام - الاثنين 16/1/2006
كثف الطيران الحربي والاستطلاعي الاسرائيلي تحليقه اليوم في اجواء الجنوب والنبطية وصولا الى مدينة صيدا ومخيماتها. فعند الحادية عشرة الا ربعا من قبل الظهر، حلق الطيران المعادي في اجواء منطقة بنت جبيل والقطاع الاوسط على ارتفاع متوسط. ونفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارات وهمية على ارتفاع متوسط، عند الحادية عشرة، في اجواء مدينة النبطية ومنطقتها وصولا الى اقليم التفاح. وعند الحادية عشرة والربع عاد الطيران الحربي الاسرائيلي الى التحليق، وعلى ارتفاع متوسط، في اجواء منطقة الجنوب.
وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي: "عند الساعة 6,45 من صباح اليوم اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية قادمة من جهة البحر غرب مدينة صور اجواء الجنوب وحلقت فوق مناطق: صور، النبطية، صيدا وصولا الى الدامور شمالا، ثم غادرت عند الساعة 9,50 في اتجاه عرض البحر".
وعادت قيادة الجيش - مديرية التوجيه وأصدرت البيان الاتي: "الحاقا لبيانها السابق، اخترقت اربع طائرات حربية اسرائيلية، قادمة من جهة البحر غرب بلدة شكا، اجواء منطقة الشمال، عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم، واتجهت شرقا وصولا الى بشري، ثم جنوبا مرورا بأجواء منطقتي جبل لبنان والجنوب، لتغادر عند الساعة الحادية عشرة من فوق بلدة الناقورة في اتجاه الاراضي المحتلة، وقد تصدت لها المضادات الارضية التابعة للجيش".
16-شباط-2008
استبيان