المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

الاحتلال الصهيوني يمعن في انتهاك السيادة اللبنانية. غارات استهدفت مواقع للقيادة العامة في البقاع الغربي والناعمة وقصف عن

صعّدت قوات الاحتلال الصهيوني الوضع الأمني في جنوب لبنان منذ صباح اليوم، استمراراً لحملة العدوان وانتهاك السيادة اللبنانية التي بدأها الاحتلال منذ اغتيال المسؤول في حركة الجهاد الإسلامي محمود المجذوب وشقيقه نضال في تفجير سيارة ملغومة في صيدا بجنوب لبنان. وجاءت حصيلة العدوان الصهيوني جرح الطفلة "نور أحمد الأشقر" (13 عاماً) في بلدة دبين والمواطن فؤاد حمد في بلدة عيترون جراء سقوط قذيفة في ساحة البلدة، فضلاً عن اندلاع حريق كبير في خراج البلدة من جراء سقوط خمسين قذيفة فوسفورية أطلقتها مدفعية قوات الاحتلال.
وأمرت السلطات الصهيونية المستوطنين في المستعمرات الشمالية بالنزول إلى الملاجئ في وقت هدد رئيس حكومة العدو إيهود أولمرت بـ"رد قاس على حزب الله".
واستهلت قوات الاحتلال عدوانها عند العاشرة والدقيقة الخامسة والثلاثين قبل ظهر اليوم بغارتين نفذها تشكيل من الطائرات الحربية استهدفتا موقعاً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة في منطقة السلطان يعقوب في البقاع الغربي، وألقت طائرتان حربيتان أربعة صواريخ زنة ألف باوند على الموقع المستهدف، ثم أغارت الطائرتان مرة ثانية عند الحادية عشرة الا عشر دقائق ملقية أربعة صورايخ جديدة في ظل تحليق أربع طائرات أخرى, وغطت المنطقة سحب من الدخان، في حين استنفر الجيش اللبناني في المنطقة. وأفيد عن سقوط شهيد وخمسة جرحى.
وأصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بياناً قالت فيه: "بتاريخه، ما بين الساعة 10,30 والساعة 10,45، استهدف الطيران الاسرائيلي المعادي احد مراكز الجبهة الشعبية - القيادة العامة في منطقة السلطان يعقوب - لوسي بستة صواريخ جو - أرض على دفعتين. كما استهدف الطيران الاسرائيلي تلال الناعمة بعدد من الصواريخ (جو - أرض). وقد تصدت مضادات الجيش اللبناني للطيران المعادي خلال تحليقه وتنفيذه للغارات فوق البقاع وتلال الناعمة".
وكانت قيادة الجيش - مديرية التوجيه اصدرت، صباح اليوم، البيان التالي:"عند الساعة 15,09 من بعد ظهر امس اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية معادية آتية من جهة غرب مدينة صور اجواء الجنوب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق: صور - بنت جبيل - مرجعيون والنبطية، ثم غادرت عند الساعة 20,50 من فوق بلدة الناقورة باتجاه عرض البحر".
وعند الرابعة الا ربعا عصراً جدد الاحتلال مسلسل عدوانها فقصفت مدفعيتها المنطقة الواقعة بين العباسية والغجر والوزاني وترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي فوق المنطقة بشكل مكثف وغارات وهمية على منخفض. كما طاول القصف اطراف بلدة حولا ومحيط موقع العباد. كما تعرضت بركة سعسع في بلدة رميش الحدودية وخراج بلدات يارون ومارون وعيتا الشعب الى قصف مدفعي اسرائيلي. واطلقت مروحيات اسرائيلية من نوع اباتشي صواريخ موجهة باتجاه موقع لحزب الله مقابل لموقع العباد عند الاطراف الشرقية لبلدة حولا، وارفق ذلك بقصف مدفعي للموقع المذكور.
كما تعرض موقع آخر لحزب الله في محلة المغارة بين بلديتي حولا وميس الجبل لقصف مدفعي اسرائيلي، بالاضافة الى تعرض موقع الغجر الذي تتواجد فيه عناصر من حزب الله لقصف اسرائيلي. وافيد عن سقوط قذائف اسرائيلية في محيط مزرعة حلتا. ونفذ الطيران المعادي غارات وهمية في اجواء مرجعيون والخيام على علو متوسط. وفي النبطية سقطت قذيفة مدفعية اسرائيلية في قاعدة مسجد بلدة كفرحمام (حاصبيا) ولم تنفجر.
وعند الرابعة الا خمس دقائق عاودت الطائرات الحربية الصهيونية الإغارة على منطقة الحمامص المطلة على بلدة الخيام. وواصل الطيران الاسرائيلي تحليقه في اجواء منطقتي العرقوب ومرجعيون وسجل تحليق لمروحيات قتالية فوق منطقة مزارع شبعا المحتلة. وعند الرابعة أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على منطقة اليعقوصة عند اطراف بلدة الخيام. اطلقت الطائرت المغيرة صاروخي جو- ارض على المنطقة المذكورة. كما اغار الطيران المروحي الاسرائيلي على جبل الجماعة قرب بلدة حولا وخراج بلدة شقرا. وتعرضت المواقع الامامية للمقاومة الى قصف مركز.
واستهدف القصف مواقع القوة الامنية اللبنانية الواقعة قرب القوزح وبيت ليف. وأغار الطيران المعادي ايضا على محلة البعوضة وتلة البلاط في القطاع الغربي. وشوهدت السنة النيران والدخان تتصاعد في خراج العديد من القرى المحاذية للخط الازرق.
17-شباط-2008
استبيان