المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

أوروبا تطالبها بالانسحاب من الغجر إسرائيل ترفض صوراً استخباراتية مقابل وقف انتهاكها الأجواء اللبنانية

وكالات 18/10/2006
ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت، امس، ان إسرائيل رفضت عرضا أميركياً أوروبياً بتزويدها صوراً للبنان التقطت عبر الأقمار الاصطناعية المخصصة للتجسس، في مقابل وقف تحليق طائراتها في الاجواء اللبنانية، وذلك بعد يوم على اعلان وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيرتس أن الوحدة الفرنسية العاملة في اطار قوة اليونيفيل في جنوب لبنان، حذرت من أنها قد تطلق النار على الطائرات الإسرائيلية، إذا واصلت انتهاكها الاجواء اللبنانية.
في غضون ذلك، شدّد الاتحاد الاوروبي على ، داعياً إسرائيل الى سحب قواتها من الجزء اللبناني من بلدة الغجر، بالتنسيق مع .
وذكرت أن إسرائيل رفضت مؤخراً اقتراحاً أميركياً وأوروبياً بوقف تحليق طيرانها في الاجواء اللبنانية، في مقابل حصولها على صور للبنان من الأقمار الاصطناعية التي تعمل لأغراض التجسس. اضافت ان اسرائيل اعتبرت ان تحليق طائراتها في الاجواء اللبنانية ضرورية لجمع المعلومات الاستخباراتية.
وأوضحت الصحيفة أن ضغوطاً دولية تمارس على إسرائيل بهدف وقف تحليق طائراتها الحربية، ومن بينها طائرات الاستطلاع الصغيرة، في الأجواء اللبنانية. وكانت الأمم المتحدة قد أرسلت احتجاجات عديدة لإسرائيل بسبب خرق طائراتها الأجواء اللبنانية، مؤكدة أن ذلك يشكل انتهاكاً للقرار .1701
وحلّقت طائرتان إسرائيليتان، مطلع تشرين الأول الحالي، على مسافة قريبة جداً من سفينتين تابعتين لسلاح البحرية الفرنسي وتعملان ضمن ، ما دفع الضباط الفرنسيين إلى رفع حالة الاستنفار في السفينتين، خصوصاً بعدما رفض الطياران الإسرائيليان الاستجابة لاتصالات من السفينتين الفرنسيتين. وطلبت الأمم المتحدة من إسرائيل الامتناع عن القيام بأعمال مماثلة، وإبعاد طيرانها الحربي عن سفن .
وكانت صحيفة قد نقلت عن بيرتس قوله، امام التابعة للكنيست، أمس الاول، إن
19-شباط-2008
استبيان