المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

الجيش اللبناني باشر بازالة الخروقات في سهل الخيام وسط استنفار اسرائيلي تحليق للطيران المعادي فوق ضاحيتي بيروت والجنوب وا

الوكالة الوطنية للاعلام - 23/10/2006
حلق الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم وعلى مستوى منخفض فوق ضاحيتي بيروت الجنوبية والشرقية. كما حلق وفي شكل كثيف وعلى علو متوسط منذ الثانية عشرة والنصف وحتى الاولى من بعد الظهر فوق جزين, اقليم الخروب وصولا الى صيدا. ومنذ الواحدة الا ربعا حلقت الطائرات المعادية فوق النبطية واقليم التفاح والزهراني ومرجعيون والخيام وميس الجبل وكفركلا منفذا غارات وهمية وعلى علو منخفض.
في المقابل سجل استنفار اسرائيلي في مستعمرة المطلة قرب بستان للحمضيات المطل على سهل الخيام, في وقت كانت فرق من الجيش اللبناني تعمل على ازالة الخروقات الاسرائيلية في سهل الخيام. وحلق الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة والثلث من بعد ظهر اليوم فوق راشيا والبقاع الغربي على ارتفاع متوسط, وتابع تحليقه في اتجاه الجنوب. ومنذ الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم نفذت الطائرات المعادية غارات وهمية في اجواء منطقتي مرجعيون والخيام، على علو متوسط، في وقت حلقت فيه طائرة تجسس اسرائيلية من نوع MK في أجواء سهل الخيام.
وكان الجيش اللبناني باشر عند العاشرة والنصف من صباح اليوم بإزالة الخروقات الاسرائيلية في سهل الخيام، اذ تم جرف السواتر الترابية التي كانت القوات الاسرائيلية قد اقامتها منذ شهر اضافة الى رفع الاسلاك الشائكة وعزل مساحات من الاراضي اللبنانية الى الشريط الفاصل. وتجري العملية وسط استنفار للقوات الاسرائيلية داخل مستوطنة المطلة حيث انتشر العشرات من جنود الاحتلال على الطريق المحاذية للشريط الفاصل مع الاراضي اللبنانية في سهل الخيام. وتترافق عملية ازالة الخروقات الاسرائيلية مع وجود فريق من المراقبين الدوليين وقوة مؤللة للكتيبة الهندية العاملة في اطار اليونيفيل، ويشرف عليها قائد اللواء العاشر في الجيش اللبناني العميد شارل شيخاني.
19-شباط-2008
استبيان