المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

"بالونات" اسرائيلية ملوّنة سامة ألقتها طائرات معادية في منطقتي النبطية وصور تصيب خمسة مواطنين بالتسمم

وطنية- 27/1/2007
عثرت القوى الامنية على عدد من "البالونات" الاسرائيلية الملونة على شاطىء صور الجنوبي مقابل مطعم "التروس" بعد ان قام عدد من المواطنين بالابلاغ عنها. وقد حضرت فرقة من درك صور بأمرة آمر الفصيلة الرائد هاني خليفة وعدد من العسكريين وقوى الجيش والدفاع المدني الذين انتشروا على شاطىء صور وقاموا بضرب طوق امني حول مواقع "البالونات" وجمعها، ومنعوا المواطنين من الاقتراب منها وعمدوا الى نقلها الى منطقة آمنة.
وكان عثر صباح اليوم على بالونات سامة خضراء اللون تحمل كتابات عبرية ألقتها الطائرات الحربية الصهونية فجراً واستقرت في حديقة منزل المواطن خليل ملي في حي الرويس في بلدة النبطية الفوقا. وأثار العثور على هذه البالونات التي كان ينبعث منها روائح كريهة اجواء من الارباك والحذر لدى أصحاب المنزل والجيران وعلى الفور حضرت الى المكان دوريات من الاجهزة الامنية، واجرى افرادها كشفاً في المنطقة في حال وجود بالونات أخرى، فعثرت على عشرة بالونات، استقرت في زاوية حديقة منزل ملي ولوحظ عليها عبارة "تحذير" بالعبرية.
وبعد نحو ثلاث ساعات على العثور على البالونات السامة أصيب صاحب المنزل خليل علي ملي (43 عاماً) وزوجته حسين قطين (33 عاماً) وأقاربهم ليندا خليل قطين (28 عاماً)، زينب سليم قطين (30 عاماً)، وصال علي عواضة (63 عاماً) وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى النبطية الحكومي حيث أجريت لهم الاسعافات اللازمة.
وظهراً حضرت دورية لفوج الهندسة في الجيش اللبناني وفريق من خبراء المتفجرات في قوى الأمن الداخلي وتم نقل البالونات السامة الى حقل زراعي على بعد مئتي متر من المنزل حيث تم تفجيرها.
وحضر رئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني الى المكان محذرا المواطنين من لمس هذه "البالونات" لانها سامة، وشدد على ضرورة ابلاغ قيادة الجيش او القوى الامنية او البلدية عن اي جسم غريب حفاظا على السلامة العامة. كما دعا عضو المجلس البلدي في النبطية الفوقا حسين غندور الاهالي لأخذ الحيطة والحذر والتنبه للاجرام الاسرائيلي المتنقل من القنابل العنقودية الى البالونات السامة.
19-شباط-2008
استبيان