المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

دورية اسرائيلية تتوغل نحو مئة متر داخل الاراضي اللبنانية ثم تنسحب

وكالات - 26/04/2007
أعلنت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني ان دورية اسرائيلية خرقت الخميس الحدود وتوغلت مسافة قصيرة داخل الاراضي اللبنانية المواجهة لمزارع شبعا المتنازع عليها في جنوب لبنان ثم انسحبت بعد تدخل قوات الطوارىء الدولية.
واوضح بيان الجيش ان "دورية راجلة للعدو الاسرائيلي قوامها عشرة عناصر اجتازت ظهرا الشريط الالكتروني عند مرتفعات السدانة بين بلدتي كفرشوبا وشبعا وتوغلت داخل الاراضي اللبنانية ما بين خمسين ومائة متر".
واضاف استنفرت على الفور مراكز الجيش في المنطقة وتدخلت وحدة من قوات الامم المتحدة الموقتة واجبرت الدورية المعادية على الانسحاب باتجاه مزارع شبعا اللبنانية المحتلة". واشار الى ان لجنة من القوات الدولية "باشرت التحقق من عمق هذا الخرق وتوثيقه في حين تمركزت وحدة من الجيش اللبناني في محيط المكان".
يذكر بان اشتباكا وقع ليل السابع من شباط/فبراير بين الجيشين اللبناني والاسرائيلي ما ادى الى اصابة آلية للجيش اللبناني باضرار في حين لم تسجل اصابات بشرية. وتبادل الطرفان حينها الاتهمات بخرق الخط الازرق الذي رسمته الامم المتحدة ليقوم مقام الحدود بين البلدين بعد انسحاب الدولة العبرية من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000. كما يستمر الطيران الاسرائيلي من حين لاخر بخرق الاجواء اللبنانية رغم تشديد الامم المتحدة على ضرورة وقف هذه الانتهاكات.
19-شباط-2008
استبيان