المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

الاحتلال الاسرائيلي نفذ مناورة قبالة خلة وردة قرب عيتا الشعب وبدأ اعادة تأهيل مواقع حدودية أخلاها منذ اجتياح لبنان عام 1

وطنية - 7/6/2007
نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم، مناورة بالاسلحة الرشاشة والقنابل الدخانية في المنطقة المقابلة لخلة وردة المواجهة لبلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل، عمد خلالها بعض الجنود الى دخول المنطقة الواقعة بين الشريط الشائك و"الخط الازرق" من دون تجاوزه. وأكدت نائبة الناطق الرسمي باسم القوة الدولية في الجنوب ياسمين بوزايان ان "اليونيفيل لم تسجل عبور أي جندي اسرائيلي للخط الازرق".
وذكر بيان أصدرته العلاقات الاعلامية في حزب الله أن شهوداً عيان أفادوا "أن قوة صهيونية نفذت خرقا بريا في منطقة عيتا الشعب، حيث قامت القوات المعادية بتجاوز الحدود الى مسافة خمسة وعشرين مترا في خلة وردة داخل الاراضي اللبنانية".
من جهة أخرى، بدأت قوات العدو الاسرائيلي باعادة تأهيل مواقعها القريبة من الحدود مع لبنان والتي كانت قد اخلتها منذ اجتياحها للاراضي اللبنانية عام 1982. وقد شوهدت آليات عسكرية داخل موقع العباسية الذي لا يبعد اكثر من 200 متر عن الحدود اللبنانية، كما شوهدت آليات أخرى تتحرك في محيطه، فيما شوهدت آليات وشاحنات محملة بالذخائر تتوجه الى الجولان المحتل.
19-شباط-2008
استبيان