المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


إعتداءات لبنان

الطائرات الحربية الاسرائيلية شنت غارات وهمية في الاجواء اللبنانية والاحتلال كثف دورياته بين المطلّة ومزارع شبعا المحتلة


وطنية - 5/6/2008
واصل الطيران الحربي والاستطلاعي الاسرائيلي خروقاته للسيادة اللبنانية في وقت كانت هناك دوريات مكثفة قالة الحدود مع لبنان. وفي هذا المجال صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي: "ما بين الساعة 21،00 والساعة 21،30 من مساء أمس، حلقت طائرة استطلاع اسرائيلية معادية فوق منطقتي تبنين وبنت جبيل".


وفي بيان آخر قالت مديرية التوجيه "عند الساعة 9،40 من صباح اليوم، اخترقت 4 طائرات حربية اسرائيلية معادية أجواء الجنوب من فوق بلدة علما الشعب، واتجهت شمالا حيث نفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم عادت جنوبا وغادرت عند الساعة 10،40 في اتجاه الاراضي المحتلة".


وسجل اليوم تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي، على علو منخفض في أجواء منطقة صور وجوارها، ونفذ غارات وهمية. كما حلق الطيران الحربي الاسرائيلي في أجواء القطاعين الغربي والاوسط وفوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل على علو متوسط، ثم عاود طلعاته على شكل غارات وهمية وعلى علو منخفض في سماء منطقة بنت جبيل. كما حلق الطيران المعادي بشكل مكثف فوق البقاع الغربي وراشيا وعلى علو متوسط ومنخفض، وقد سجل آخر تحليق له عند الساعة العاشرة صباحا.


وعند العاشرة والربع حلق الطيران الحربي الاسرائيلي فوق منطقتي النبطية واقليم التفاح، على علو منخفض، منفذا غارات وهمية. وحلقت المقاتلات الحربية الاسرائيلية في اجواء جبل الباروك قرابة التاسعة والنصف وشنت غارات وهمية فوق اكثر من منطقة لبنانية.


في هذا الوقت كانت قوات الاحتلال الاسرائيلي تكثف دورياتها المؤللة في المناطق المحاذية للحدود اللبنانية للقطاع الشرقي والممتدة من مستعمرة المطلة غربا وحتى كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلة شرقا. وقد كثفت القوة الدولية المعززة في الجنوب دورياتها ومراقبتها لكل ما يجري في الجانب المحتل من الحدود.

05-حزيران-2008

تعليقات الزوار

استبيان