المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


مزارع شبعا

وزير الخارجية اللبنانية يؤكد لبنانية مزارع شبعا

الوكالة الوطنية للاعلام-الاحد 12/2/2006
أكد وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ في حديث الى مجلة "المغترب" التي تصدرها المديرية العامة للمغتربين في الوزارة، لبنانية مزارع شبعا، وقال: ان ميثاق الأمم المتحدة والمعاهدات والقواعد الآمرة في القانون الدولي الى جانبنا في هذا الموضوع، ونحن لا نهمل كل ما من شأنه تعزيز موقفنا الواضح والجلي في ما يتعلق بمزارع شبعا، مشددا على السعي لتحرير هذه المزارع.
وأكد التزام لبنان قضايا العرب خصوصا لجهة ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل والدائم، معتبراً ان من ابرز ادوات هذا السلام تأتي المبادرة العربية التي اقرتها قمة بيروت عام 2002.
وشدد الوزير صلوخ على ضرورة استكمال التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري للوصول الى كشف المجرمين وصيانة وحدة وانسجام المجتمع اللبناني لأنها أساس الاستقرار الذي نحرص عليه ويحرص عليه كل أصدقاء لبنان في العالم.
وسئل صلوخ: كيف يتعاطى لبنان مع القرارات الدولية وتحديدا القرار 1559؟ اجاب: نحن بالطبع أعضاء مؤسسون في منظمة الأمم المتحدة، ونتعاطى مع قراراتها وفق ما يفرضه القانون الدولي والميثاق من احترام بالنسبة للقرار 1559، نحن نعتبر ان القسم الأهم والأساسي منه قد نفذ من خلال انسحاب القوات السورية، أما القسم الباقي فنحن نجري حوارا داخليا بشأنه، وهذا موضوع اتفق اللبنانيون على إحالته الى طاولة حوار داخلية، وقد تفهم اصدقاؤنا في المجتمع الدولي ذلك. أما الحوار فهو يجري سواء داخل مجلس الوزراء او مجلس النواب، أو بين الفاعليات والمواقع السياسية في البلد. وأعتقد أن صيانة وحدة المجتمع اللبناني وانسجامه من الأهمية بمكان لأنها أساس الاستقرار الذي نحرص عليه ويحرص عليه كل اصدقاء لبنان في هذا العالم.
25-شباط-2008
استبيان