المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

نوّاب المعارضة يستعرضون سناريوهات الآتي

صحيفة الاخبار اللبنانية - 13/9/2007

باشر نوّاب المعارضة مشاوراتهم في الخطوات اللازم اتخاذها، على ضوء استشرافهم لما ستكون عليه «سيناريوهات» الآتي. ووسط تكتّم مدروس على ما دار في الاجتماع الأول العلني الذي عُقد في المجلس النيابي، أمس، وتحديداً في شأن الخطوات المحتملة التي ستلجأ المعارضة إلى اتخاذها لاحقاً، وصفت مصادر المجتمعين الاجتماع بـ«التمهيدي»، لافتة إلى أنه كان من المفترض أن يتوّج بالتوجّه إلى مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، إلا أن انشغال الرئيس برّي بلقاءات محدّدة مسبقاً، حال دون ذلك، ما استدعى التأجيل إلى موعد لاحق.
وانسجاماً مع التوجّهات القاضية بإبقاء تفاصيل المشاورات طيّ الكتمان، والتي سترافق الاجتماعات «المفتوحة» إلى أجل غير مسمّى، اختصر مصدر نيابي التوجّه العام لدى نوّاب المعارضة بقوله: «إذا كان جوابهم على مبادرة الرئيس بري إيجابياً، سنكون مستعدّين لكل متطلّبات التعاون.. أما إذا كان الجواب سلبياً، فلا بدّ من أن نكون مهيّئين لمواجهة مشاريع أخذ لبنان في اتجاه المجهول».
وإذ وضع مصدر نيابي آخر ما يحصل من مشاورات في خانة ردّ الفعل المحتمل، لا الفعل المفروض»، فإنه أكّد حرص المعارضة على «درس خطواتها اللاحقة جدّياً، بما يضمن عدم البدء بأية خطوة تسهم في إحداث المشاكل».
وإثر الاجتماع الذي ضمّ 10 نواب من كتل: «الوفاء للمقاومة»، «التنمية والتحرير»، و«تكتّل الإصلاح والتغيير»، اقتصر البيان الصادر عنهم على الإشارة إلى أنهم تداولوا في «الخيارات السياسية والدستورية، لمواجهة الاستحقاق الرئاسي، وجرى النقاش بشأن جملة من الاقتراحات التي ستعرض على الكتل النيابية لقوى المعارضة».

13-أيلول-2007
استبيان