المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

مخالفات في عمل قوات الطوارئ و"الأخبار" تنشر التعميم الدولي حول إنقاذ جنود العدو ومنع المقاومة من أسرهم


جريدة الأخبار - 21/08/2008

تواصلت عمليات التدقيق في طريقة عمل القوات الدولية جنوبي نهر الليطاني، حيث أظهرت تقارير أمنية رسمية وجود مخالفات كبيرة لتفاهمات عملها وتحركاتها بحسب قواعد الاشتباك من جهة والتنسيق المفترض مع الجيش اللبناني من جهة ثانية.

وبرغم كل النفي الذي صدر عن القوة الدولية وقائدها حول التعليمات التي أعطيت للجنود بمنع المقاومة من أسر أي طيّار إسرائيلي يمكن أن تسقط طائرته فوق مناطق عمل القوة الدولية، إلا أن "الأخبار" إضطرت لنشر تفاصيل التعميم الذي أصدره مساعد قائد القوة "الكولونيل ماركيز".

الموضوع: توجيهات قائد القوات في حال سقوط طائرة لجيش الدفاع الإسرائيلي.

السيدات والسادة؛ لقد جرى تقييم ارتفاع احتمالات إسقاط بعض طائرات جيش الدفاع الإسرائيلي خلال تحليقها فوق الأراضي اللبنانية؛ إذا حصل هذا الأمر وحطّ الطيّار / الطاقم ضمن منطقة عمليات اليونيفيل، فإنّ توجيهات قيادة الطوارئ هي كما يأتي: يجب على قوات اليونيفيل أن تتصرف فوراً للوصول إلى المكان بأسرع وقت ممكن، وإنقاذ الطاقم ونقله إلى موقع تابع لليونيفيل.

قوات اليونيفيل ستفعل ما في وسعها من أجل الوصول إلى المكان قبل وصول أي عناصر مسلّحة. في حال وجود عناصر مسلحّة (غير الجيش اللبناني) عند وصول اليونيفيل، يجب على قوات اليونيفيل أن تحاول إنقاذ طاقم الطائرة ونقله. إذا فتحت تلك العناصر المسلّحة النار على الطيّار / الطاقم، فستتصرّف قوات اليونيفيل للحفاظ على حياة الطيّار / الطاقم، وإنقاذه ونقله إلى موقع لليونيفيل.

قائد joc: الرجاء نقل الرسالة إلى جميع عناصر القوات.
التوقيع: الكولونيل ماركيز

21-آب-2008

تعليقات الزوار

استبيان