المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

صلوخ استقبل سلطانوف: حان الوقت لعقد حوار لبناني- لبناني لأنه الضمان لمستقبل جيد للبنان

وطنية - 14/9/2007
استقبل وزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلوخ في مكتبه في الوزارة، نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف في حضور السفير الروسي سيرغي بوكين. وبعد اللقاء قال الوزير صلوخ ان سطانوف "صديق للبنان وللمنطقة، ويمثل بلدا صديقا لدينا معه اطيب العلاقات منذ سنين طويلة". واضاف: لقد قمنا بجولة افق واسعة تناولت الوضع في لبنان والمنطقة، لأن الاستقرار الاقليمي ينعكس مباشرة على الاستقرار في لبنان والعكس صحيح، ونحن نعول كثيرا على دور روسيا في الدفع باتجاه هذا الاستقرار باعتباره حكيما وخبيرا في المنطقة، ومفتاح الاستقرار هو تحقيق السلام العادل والشامل وفق مرجعياته المعروفة، واي آلية باتجاه السلام يجب ان تعتمد مبدأ الشمولية وان تكون مرجعياتها واضحة لكي يكتب لها النجاح". اضاف: "لقد اتفقنا على اهمية وضرورة التوافق بما يصون الوحدة الوطنية، وشددنا على اهمية مبادرة الرئيس بري التي تنال تقديرا وتأييدا داخليا وخارجيا".
من جهته، اكد الوزير سلطانوف ان روسيا "متضامنة مع لبنان في هذه المرحلة الحاسمة، ونتمنى ان يحصل التوافق التام بين الافرقاء. ونحن في روسيا نعتبر ان الوقت حان لعقد حوار لبناني- لبناني لأن ما من طريق آخر لضمان مستقبل جيد للبنان".
واستطرد الوزير صلوخ وقال: "لهذا السبب ستساهم روسيا في ايجاد تسوية شاملة للشرق الاوسط، وتسوية للقضية الفلسطينية، عن طريق المفاوضات الرامية الى اقامة الدولة الفلسطينية، وعن طريق المفاوضات التي يجب ان تؤدي الى تسوية شاملة في الشرق الاوسط".
14-أيلول-2007
استبيان