المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب رعد: حريصون ان نقدم التنازلات في ما يحفظ كرامتنا وعزتنا ووجودنا ويحقق بالفعل سيادتنا واستقلالنا

14/9/2007
أحيت بلدة عربصاليم وتجمع العلماء في جبل عامل ذكرى مرور 3 ايام على وفاة والدة عضو التجمع الشيخ مصطفى مغنية، المرحومة خديجة علي حسن في احتفال اقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره النائبان محمد رعد، علي عسيران، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، النائبان السابقان نزيه منصور وعماد جابر، رئيس تجمع العلماء في جبل عامل الشيخ علي ضيا، اعضاء الهيئة الادارية للتجمع ومسؤوله الاعلامي الشيخ علي خازم ولفيف من علماء الدين ورؤساء بلديات ومخاتير.
بعد كلمة لاهالي عربصاليم القاها احمد حسن، تحدث عضو قيادة حزب الله الشيخ محمد جمعة عن دور الام الجنوبية الى جانب المقاومين اثناء الاحتلال والعدوان الاسرائيلي، داعيا الى الاقتداء بتعاليم شهر رمضان المبارك السمحاء.
النائب رعد
ثم تحدث النائب محمد رعد وقال: "نطل على الاحداث والتطورات التي تعصف في بلادنا وتهدد استقرارنا "نتيجة غياب الرؤية الواقعية التي من شانها ان تلم شمل الناس وتوحد صفوفهم وتعزز وحدتهم في وجه المخاطر التي التي تتهدد البلاد ككيان وموقع ودور". ولفت النائب رعد الى فشل اهداف العدوان الاسرائيلي على لبنان والمقاومة في تموز الماضي، مؤكدا ان طبيعة الصهاينة هي طبيعة عدوانية لا تقيم وزنا لمقدسات، "فاذا اعترفنا بالاحتلال الصهيوني لفلسطين، وهو احتلال غير مشروع ومناقض للقانون الدولي يريدوننا ان نتنازل عن هويتنا وشخصيتنا ووجودنا وعن لبناننا"، مشددا على انه "لمصلحة لبنان ولمصلحة الانسان في كل مكان نحن نرفض الاعتراف بشرعية الاحتلال الاسرائيلي".
واضاف: "ما يعنينا في لبنان، هو اننا حريصون ان نتفاهم مع بعضنا، حريصون ان نقدم التنازلات في ما يحفظ كرامتنا وعزتنا ووجودنا ويحقق بالفعل سيادتنا واستقلالنا، نحن قوم امتلكنا قرارنا وترجمناه في سيادتنا على ارضنا وواجهنا كل الضغوط وقاومنا عدوا شن علينا حربا عالمية في العام الفائت، واحبطنا اهدافه السياسية والميدانية. الان امتلكنا خبرة، فلماذا نتراجع الى الخلف؟ لقد عرفنا نقاط ضعف العدو، فلماذا نتنازل له عن نقاط قوتنا؟ ما ندعو اليه هو الصمود والدفاع عن النفس وليس شن حروب او اعتداءات".
14-أيلول-2007
استبيان