المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

لحود: اللبنانيون عانوا في الماضي من تسلط الميليشيات والجيش الوطني لن يسمح لأي كان بإعادة مشهد التشرذم والتقسيم والاقتتال

الوكالة الوطنية للاعلام 18/09/2007
حذر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود "الاطراف اللبنانيين، الى أي جهة انتموا، من الانعكاسات السلبية للعودة الى التسلح والتدريب على السلاح واستغلال الظروف السياسية الراهنة في البلاد لمحاولة الاستقواء على الدولة ومؤسساتها الامنية وفي مقدمها الجيش". ونقل زوار الرئيس لحود عنه قوله اليوم "ان اللبنانيين الذين عانوا في الماضي القريب من تسلط الميليشيات وممارساتها لن يقبلوا بان تعود عقارب الساعة الى الوراء او ان يعود شبح الحرب الاهلية، فالجيش الوطني الذي حقق انتصارا تاريخيا في نهر البارد وسقط رجاله شهداء حفاظا على وحدة لبنان، لن يسمح لاي كان بان يعيد مشهد التشرذم والتقسيم والاقتتال الى الساحة اللبنانية".
واكد الرئيس لحود، كما نقل عنه زواره، "ان الذين يطلقون اليوم مواقف سلبية ويلوحون بالعودة الى التسلح يدركون قبل غيرهم ان مواقفهم هذه تعرض السلم الاهلي ومستقبل البلاد للخطر الذي لن يميز في حال وقوعه بين فريق وآخر، بل سيدفع الثمن غاليا جميع الافرقاء".
من هنا اضاف الرئيس لحود "فإن على الذين تقودهم رغبتهم وشهواتهم وجنوحهم التسلطي، ان يعيدوا النظر في ما يخططون له لان اللبنانيين سيؤازرون جيشهم الوطني في التصدي لكل من تسول له نفسه العودة بلبنان الى ممارسات اضرت به ارضا وشعبا ومؤسسات".
ونبه الرئيس لحود، وفقا لزواره "الى ان أي تقاتل داخلي بين اللبنانيين هو بمثابة التعرض للجيش والغدر به وصرفه عن واجبه الوطني وعن الاضطلاع بمهامه الكثيرة والمتشعبة، وهو ما لا يمكن القبول به تحت أي ظرف".
18-أيلول-2007
استبيان