المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

وقائع متصلة بجريمة اغتيال غانم

صحيفة السفير اللبنانية -20/9/2007

ساحة جريمة اغتيال النائب انطوان غانم

 

في الوقائع المتصلة بجريمة اغتيال النائب انطوان غانم تبين أن غانم كان يقوم بزيارة خاصة لمكتب صديقه المحامي سمير شبلي في محلّة حرج ثابت عندما استهدفت سيارة مفخخة بأكثر من 30 كيلوغراماً موكبه فقتل على الفور مع اثنين من مرافقيه كما قتل ستة مواطنين آخرين صودف مرورهم في المكان، وجرح 56 شخصاً.
وحسب معلومات أمنية، فإنّ النائب غانم الذي عاد يوم الأحد الماضي إلى لبنان من دولة الإمارات العربية المتحدة كان خاضعاً لمراقبة لصيقة استطاعت معرفة حركة تنقلاته والأماكن التي يتردّد إليها أو التي ينوي زيارتها، مما يذكر بما واكب جريمة اغتيال النائب الشهيد جبران تويني من مراقبة لتحركاته بعد عودته من السفر.
وذكرت معلومات أمنية أنّ العبوة الناسفة كانت موضوعة داخل سيّارة من نوع «مرسيدس» لفّ من الطراز القديم، بيضاء اللون، كانت مركونة إلى جانب الطريق العام لحظة مرور سيّارة غانم وقد جرى تفجيرها لاسلكياً عن بُعد. وأحدث الانفجار حفرة بقطر 210 سنتيمترات.
وأفاد مصدر أمني «السفير» أنّ العبوة كانت موجّهة بحيث تصيب سيّارة غانم مباشرة ولا تترك مجالاً لمن فيها للنجاة.
كما علمت «السفير» من مصادر أمنية أخرى أنّ العمل جار على التدقيق في رقم محرّك سيارة «المرسيدس» ورقم «الشاسي» لمعرفة مالكها أو الجهة التي كانت بحوزتها لعلّها تقود إلى كشف اللثام عن الجهة التي تقف وراءها.

20-أيلول-2007
استبيان