المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

قهوجي في دمشق: توجيه ضربة قاصمة للمجموعات الارهابية لمنع استخدام الساحة الداخلية في المشاريع الارهابية


قناة المنار- 29/11/2008
التقى قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في دمشق اليوم الرئيس السوري بشار الاسد وذلك في الزيارة التي اتت تلبية لدعوة رسمية تلقاها من رئيس اركان الجيش السوري العماد علي حبيب في اطار تفعيل علاقات البلدين في الشق العسكري وتعزيز التنسيق بينهما.

وذكرت وكالة الانباء السورية ان الحديث دار خلال اللقاء حول علاقات التعاون بين الجيشين السوري واللبناني وسبل زيادة التنسيق بينهما لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقلت الوكالة عن الرئيس الاسد اشادته بدور الجيش اللبنانى فى تحصين أمن واستقرار لبنان رغم كل ما تعرض له من استهداف ومحاولات للنيل من هذه المؤسسة التي تشكل الضامن الأقوى لوحدة اللبنانيين وتماسكهم.

بدوره شكر العماد قهوجي الرئيس الأسد بحسب الوكالة لوقوف سورية الدائم والصادق إلى جانب الجيش اللبناني ودعمها له مؤكداً أن الجيش اللبنانى سيظل عنصر القوة الأساس في مواجهة المخططات المشبوهة التي تستهدف وحدة لبنان واستقراره.

الى ذلك التقى العماد قهوجي وزير الدفاع العماد حسن توركماني نائب القائد العام للجيش السوري وبحث معه العلاقات بين جيشي البلدين وسبل تطويرها حيث أكد العماد توركماني على توجهات القيادة السورية في استمرار دعم الجيش اللبناني للقيام بمهامه باعتباره المؤسسة الضامنة لأمن ووحدة لبنان.

كما التقى قهوجي العماد علي حبيب رئيس هيئة أركان الجيش والقوات المسلحة وجرى بحث افاق التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين في المجالات كافة إذ أكد العماد حبيب استعداد سورية لتقديم كل ما من شأنه تعزيز استقرار لبنان وتوطيد دعائم الأمن فيه.


وعقد اجتماع عمل بين قيادتي الجيشين الشقيقين تناول البحث خلاله في مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة منها بسبل مواجهة التهديدات الاسرائيلية ضد البلدين الشقيقين وتنسيق الاجراءات الميدانية المتخذة وتبادل المعلومات الأمنية لمكافحة الارهاب وضبط الحدود ومنع أعمال التهريب على انواعها. كما تناول البحث تفعيل التعاون في مجالات التدريب واللوجستية والعمل المشترك لكشف مصير العسكريين المفقودين خلال الاحداث في إطار اللجان المشكلة لهذه الغاية. وقد أكد الجانبان أهمية تطوير العلاقة الاخوية بين الجيشين على مختلف الاصعدة وشددا على التواصل والمتابعة الدقيقة لكل ما تم التوافق عليه.


وكان نقل زوار العماد قهوجي عنه قوله قبل مغادرته انه عازم ولديه قناعة بضرورة وضع حد للمجموعات الارهابية وتوجيه ضربة قاصمة لها لمنع استخدام الساحة الداخلية في المشاريع الارهابية. ونقلت وكالة الأنباء المركزية عن زوار قيادة الجيش قولهم ان ما سمعوه يفيد ان العنصر الاول والاساس للمواجهة يكمن في توفير الاسلحة اللازمة والمتطورة التي تمكن الاجهزة الامنية من تحقيق اهدافها، وهي حتى الساعة لم تظهر في اي من المساعدات التي وعد بها الجيش اللبناني من قبل عدد من الدول التي ترسل وفودا الى لبنان يلتقون القادة الامنيين تحت عنوان بحث المساعدات العسكرية، الا ان نوعية ما يقدم ليس بقدر الآمال المعقودة ودون المستوى المطلوب.

29-تشرين الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان