المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الجماهير الشعبية في الضاحية الجنوبية في مسيرة دعم الشعب الفلسطيني في يوم التضامن مع غزة


قناة المنار - 18/12/2008
تنطلق يوم الجمعة الجماهير في الضاحية الجنوبية لبيروت، كما في العالم العربي والاسلامي، في يوم التضامن مع غزة، دعماً للفلسطينيين المحاصرين، ورفضاً للعدوان الصهيوني لمتواصل بحق الشعب الفلسطيني، حيث اكتملت التحضيرات للتظاهرة الضخمة التي ستنطلق من امام مجمع سيد الشهداء عن الساعة الثانية من بعد الظهر.

فقد استعدت شوارع الضاحية الجنوبية للتحركات الشعبية المناصرة لغزة واهلها، فاحتضنت الاعلام اللبنانية ورايات حزب الله، العلم الفلسطيني، ايذاناً بقرب انطلاق ساعة الصفر يوم الجمعة لبدء مسيرة ضخمة دعا اليها سيد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله تلبية لدعوة المؤتمرات القومية الثلاث، دعماً لحرية غزة وادانة للساكتين عن حصارها.

المساجد بما تمثل من قدسية لدى المسلمين ستكون نقاط التجمع الاولى عند صلاة الظهر، ومع انتهاء خطب الجمعة، سينطلق المتظاهرون باتجاه مجمع سيد الشهداء عليه السلام بوصفه نقطة التجمع الرئيسية التي منها ستنطلق تظاهرة الحرية لغزة.

مسؤول الانشطة الاعلامية في حزب الله لمنطقة بيروت غسان درويش قال للمنار "ستكون تظاهرة دعم لأهلنا في غزة لرفع الحصار عنهم. بدأت فرق العمل يوم امس بالعمل بشكل واسع. نحن نعتقد انه في الغد شوارع الضاحية ستغص بالناس الذين سيوصلون رسالة الى اسرائيل واميركا وايضا رسالة دعم لأهل غزة ونسائها واطفالها".

العمل جار على قدم وساق لانهاء التحضيرات المتعلقة باليوم الغزاوي الطويل، بدءاً من اليافطات التي كتب عليها:غزة عنوان الشرف، ونصرة غزة واجب وحق، وليس اخراً بتحضير يافطات ورقية كتب عليها: الحرية لغزة وغزة شرف الامة، فضلاً عن طباعة الالاف من البوستارات التي تتحدث عن مظلومية غزة وتندد بالساكتين عما يمارس ضد اهلها من جرائم. فيما تم تحضير عدد ضخم من الاعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات حزب الله، سترفع خلال التظاهرة، اضافة الى تحضير اعلام فلسطينية ضخمة ستغطي عدداً من المباني في ضاحية بيروت الجنوبية ولاسيما على خط سير التظاهرة.
19-كانون الأول-2008

تعليقات الزوار

استبيان