المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

تظاهرة شعبية وحزبية في مخيمي البداوي والبارد تضامنا مع غزة.. عودة: سلاحنا يجب ان يبقى موحدا وموجها نحو العدو


وطنية - 19/12/2008
انطلقت اليوم تظاهرة في مخيمي البداوي والبارد، شارك فيها الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في المخيمين، تضامنا مع أهالي غزة المحاصرين، ومع الصحافي العراقي منتظر الزيدي، مناشدين "العالم والقادة العرب الى التدخل السريع لفك الحصار عن أهالي غزة".


وجابت مسيرة شوارع مخيمي البارد والبداوي بمشاركة الفصائل الفلسطينية وقيادة المقاومة الفلسطينية في الشمال والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والهيئات وأهالي المخيمين، وخصوصا في مخيم البداوي الذي أنطلقت فيه المسيرة بعد صلاة الجمعة وجابت شوارع المخيم، تقدمتها الأعلام الفلسطينية واللافتات.


عودة
وتخلل التظاهرة كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية في الشمال القاها امين سر الجبهة الشعبية -القيادة العامة في الشمال ابو عدنان عودة، مما جاء فيها: "يا أبناء شعبنا الصامدين الصابرين في مخيمي البداوي والبارد، عندما نتضامن مع اهلنا المقاومين، في أرضنا المقدسة فلسطين، لأننا أبناء شعب واحد، وأمة واحدة، ونعمل كلنا من اجل هدف واحد، هو تحرير ارضنا من دنس الإحتلال الصهيوني، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، فوق كل ذرة من تراب فلسطين، من النهر الى البحر، ومن رفح الى الناقورة".


اضاف: "نحيي أبطالنا المجاهدين في غزة، والضفة الغربية، كما في الجليل والنقب والساحل الفلسطيني المحتل، ونرسل أسمى آيات التحية والتقدير للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الصهيوني، وللشهداء الأحياء الذين هم عند ربهم يرزقون. ونؤكد للجميع أننا ضد الإقتتال الداخلي مهما كانت أسبابه، ومع وحدة الشعب والأرض والمقدسات، إننا أبناء شعب واحد في الداخل والخارج، وسلاحنا يجب ان يبقى موحدا وموجها نحو عدو واحد".


وتابع: "نحيي أهلنا وأخوتنا المهجرين من نهر البارد، ونؤكد لهم وقوفنا الدائم معه، والى جانبهم، حتى إعادة إعمار المخيم القديم، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لكل عائلة منهم، وكلنا أمل في ان تبدأ مسيرة الإعمار في مطلع العام القادم، أي بعد أيام قليلة، حسب وعود "الأونروا" وغيرها من المؤسسات العربية والدولية التي أخذت على عاتقها مهمة تحقيق أهداف شعبنا الصامد الصابر. ونحيي الصحافي البطل منتظر الزيدي الذي حقق بحذائه "النووي" أحلام الشعب العراقي الشقيق في الرد على جورج بوش وتأديبه بالسلاح الذي يستحقه".

19-كانون الأول-2008

تعليقات الزوار

استبيان