المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب الحاج حسن: ما يجري في غزة هو لفرض التسوية بالشروط الأميركية والسماح بإقامة دولة فلسطينية بالشروط الإسرائيلية


16/1/2009
زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور حسين الحاج حسن وزيرة التربية بهية الحريري

بعد الزيارة، ردا النائب الحاج حسن على أسئلة الإعلاميين عن انعكاسات الوضع المتدهور في غزة على لبنان: "لبنان معني بالمواجهة الجارية بين العدو الصهيوني على غزة والشعب الفلسطيني من جهة والمقاومة الصهيونية في غزة، وذلك لعدة أسباب كونه بلدا عربيا ومجاورا لفلسطين المحتله، ويضم على أرضه عددا كبيرا من اللاجئين الفلسطينيين الضيوف، وكونه تعرض لإعتداءات صهيونية ولاحتلال صهيوني. وهو معني مثل العديد من الدول العربية ويتأثر بما يمكن أن يترتب على المواجهة البطولية على أرض غزة".


أضاف الحاج حسن: "لبنان معني أيضا بأي قمة عربية طارئة وسيشارك الرئيس ميشال سليمان بقمة الدوحة. ولبنان معني أيضا بالجهود الدبلوماسية وبالنصرة الشعبية للشعب الفلسطيني وبقضيته".


*سئل: هل هناك خشية من تهجير جديد للشعب الفلسطيني؟

أجاب: "هذا الأمر لا يحتاج الى تحليل، فقد عبرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية بوضوح عن ذلك منذ نحو شهرين عندما تحدثت في ضاحية تل أبيب، حيث قالت إن الحل القومي لعرب الـ 48 أو مواطني دولة إسرائيل من غير اليهود هو خارج الدولة اليهودية وهذا كلام واضح عن "ترانسفير" Transfert جديد محضر من ضمن رؤية الأميركيين والإسرائيليين للتسوية والذين لا يرون أي حل منطقي للقضية".

وأكد النائب الحاج حسن "أن ما يجري من قتال اليوم على أرض غزة هو لشطب المقاومة من المعادلة، وبالتالي فرض التسوية بالشروط الأميركية والسماح بإقامة دولة فلسطينية بالشروط الإسرائيلية، أي ناقصة السيادة والمساحة وإلغاء حق العودة وتهويد القدس."

16-كانون الثاني-2009

تعليقات الزوار

استبيان