المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

اجتماع استثنائي لكتلة "التحرير والتنمية": لمسنا مواقف إيجابية ونواب الكتلة سيكونون في مجلس النواب غداً

وطنية - 24/9/2007
ترأس رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، بعد ظهر اليوم، في عين التينة، اجتماعا استثنائيا لكتلة "التحرير والتنمية"، في حضور النواب: انور الخليل، سمير عازار، عبداللطيف الزين، ياسين جابر، ايوب حميد، علي بزي، علي خريس، قاسم هاشم، عبدالمجيد صالح، ميشال موسى، انطوان خوري، غازي زعيتر، ناصر نصرالله وعلي عسيران.
وبعد الاجتماع، ادلى النائب الخليل بالبيان الآتي: "اجتمعت كتلة التحرير والتنمية ظهر اليوم برئاسة دولة رئيس المجلس النيابي الاستاذ نبيه بري الذي استهل الجلسة برثاء النائب الشهيد انطوان غانم"، معددا مناقبه ومبرزا صفاته الوطنية التي تجلت في جميع المحافل ومنوها بمواقفه الدستورية والقانونية.
بعد ذلك، تركز البحث في الكتلة على موضوع الاستحقاق الرئاسي، وأصدرت البيان الآتي: "ان كتلة التحرير والتنمية الي عقدت اجتماعا استثنائيا اليوم لدرس الأجواء والمناخات والتطورات المحيطة بالاستحقاق الرئاسي، وبعدما استمعنا الى الاتصالات التي جرت ولا تزال في سبيل انضاج هذه المبادرة الوفاقية التي اطلقها دولته، وانطلاقا من تشديد الكتلة على ان يكون الاستحقاق الرئاسي محطة للجمع والوفاق وترسيخ الوحدة الوطنية، فانها وافساحا في المجال للوصول الى هذه الغاية، وبعدما لمست الكتلة المواقف الايجابية الصادرة عن أغلب الكتل النيابية والتي تتمسك بالوفاق وبالاجماع، فانها وفي انتظار تحقيق ذلك وتأكيده عمليا ستكون موجودة في مجلس النواب غدا في الخامس العشرين من ايلول الحالي".

سئل: داخل القاعة ام خارجها؟ أجاب: "قلنا ستكون الكتلة موجودة في المجلس النيابي، وغدا سنتأكد اين في المجلس النيابي، وذلك يتوقف طبعا على الاتصالات التي لا تزال جارية. ان الاتصالات ما زالت قائمة ونأمل، كما يأمل الكثير من النواب، ان يكون غدا المحطة التي يمكن ان يكون فيها التواصل الحقيقي لانضاج هذه المبادرة".

 

24-أيلول-2007
استبيان