المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

جريمة مروعة في الأوزاعي تودي بحياة الطيار غسان المقداد ومواقف وفعاليات تطالب بكشف القتلة ومعاقبتهم سريعا


وكالات - 18/2/2009
جريمة مروعة تم ارتكابها صباح اليوم في منطقة الأوزاعي عند مدخل بيروت الجنوبي، ذهب ضحيتها الطيار المدني غسان حسن المقداد (لبناني مواليد 1954، والدته فاطمة، عازب) الذي يعمل في شركة طيران الشرق الأوسط ويسكن في محلة الأوزاعي، حيث وجد المغدور مصابا بطلق ناري في مؤخرة رأسه داخل سيارته الرباعية الدفع من نوع جيب نيسان سوداء اللون تحمل الرقم 112905/ب.

وقد باشرت القوى الامنية المعنية التحقيق في الحادث واسبابه وخلفياته والظروف التي ادت الى مقتله، وفرضت طوقاً أمنياً وفتحت تحقيقاً. وقد استبعدت مصادر أمنية أن يكون دافع الجريمة ثأرياً، وتجدر الإشارة إلى المغدور كان تعرض منزله للسرقة منذ حوالي أسبوعين، ووجد شقيقه "محمد خير" مقتولا في أوائل كانون الأول 2008 أي من حوالي الشهرين.

وفور الإعلان عن الجريمة نزل اهالي المنطقة للتعبير عن غضبهم وسخطهم فعمدوا الى قطع طريق الأوزاعي لمدة قصيرة وأشعلوا إطارات السيارات المطاطية غير أن قوى الأمن سرعان ما هدأتهم وأعادت الأمور إلى طبيعتها.

كما قصد منزل والد المغدور لمؤاساته والعائلة أهالي وفاعليات المنطقة، والنواب علي عمار، وعلي المقداد، وشامل موزايا، وعباس هاشم، وشخصيات سياسية. وطالبوا بكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين الشقيقين غسان ومحمد.

اعتصام الميدل إيست
الى ذلك نفذ عمال ومستخدمو شركة طيران الشرق الاوسط اعتصاما استنكاراً لاختطاف المهندس جوزيف صادر ولقتل الطيار غسان المقداد. وتجمع المعتصمون امام مبنى الشركة في مطار بيروت وطالبوا السلطات الامنية بكشف ملابسات الحادثيين الشخصيين واكدوا متابعة تحركهم حتى كشف الحقيقة ومحاسبة الجناة مستنكرين عملية الاستغلال السياسي والاعلامي لقضية انسانية بحتة .

الحوت
محمد الحوت مدير عام شركة طيران الشرق الاوسط أكد ان "شركة طيران الشرق الأوسط ليست مستهدفة كشركة، ولكن من واجبنا التضامن مع ابناء عائلة الشركة"، مشيرا الى ان شركة طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة لها "توظف أكثر من اربعة آلاف شخص في لبنان، وهي أكبر رب عمل في لبنان بعد الدولة اللبنانية"، معتبرا "ان حمايتها واجب، لذلك حماية المطار واستعادة هيبة الدولة أمر واجب".

الشيخ قبلان
من جهته استنكر نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان كل عمل اجرامي وكل تحد للاخرين. وقال نرفض القتل وندين قتل الطيار المقداد كما ندين قتل المواطن زين الدين والاعتداء على الناس في الطرقات. وخلال استقباله رئيس حزب التضامن اميل رحمه شدد سماحته على ضرورة ان يلتزم السياسيون الهدوء والحكمة. وبدوره دعا رحمه الى ضرورة البناء على موقف السيد نصرالله بدعوة كل اطياف لبنان للمشاركة وتجاوز الثنائية والثلاثية في الحكم كما ضم صوته لصوت العماد عون في تحذير اللبنانيين المغتربيين من المال الفاسد.

الخنسا
كما تقدم رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية الحاج محمد سعيد الخنساء بالتعزية لال المقداد لمقتل المغدور الطيار غسان المقداد. ودعا الخنسا الاجهزة الامنية الاسراع في التحقيقات للكشف عن ملابسات الجريمة وتوقيف الفاعلين سيما ان هذه الحادثة هي الثانية التي تتعرض لها العائلة عينها في غضون شهرين.

نقابة الطيارين
استنكرت نقابة الطيارين اللبنانيين في بيان اليوم,"الجريمة البشعة التي طالت الكابتن الطيار غسان المقداد". وأعلنت "التوقف عن الطيران في مطار رفيق الحريري الدولي غدا الخميس من العاشرة صباحا ولغاية الحادية عشرة صباحا".
18-شباط-2009

تعليقات الزوار

استبيان