المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

فنيش: التواصل موجود مع جنبلاط والحريري

20/2/2009

أعرب وزير العمل محمد فنيش عن تقديه لموقف "زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في الخطاب الذي يعتمده في الفترة الاخيرة، وخصوصاً الحادثة المؤلمة التي أدت الى وفاة شخص، وهو أمر مؤسف ومؤلم بالنسبة إلينا، وذلك بمعالجته للحادثة بمسؤولية عالية وبمقاربته لها، والتعبير عنها، لقد تحدث باسمنا جميعاً في إدانة مثل هذه الاحداث، وهذا ما يجعلني أرتاح، وأستنتج أن الامور ليست خارج السيطرة وليس هناك مشروع توتير او إدخال البلد في فتنة جديدة".

وعمّا إذا كان الأمين عام لحزب الله السيّد حسن نصرالله سيستقبل النائب وليد جنبلاط، قال فنيش في حديث مع صحيفة "أوان" الكويتيّة: "لم يطرح هذا الامر، هناك خطوات في العلاقة الثنائية بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي على الصعيدين السياسي والميداني، فقد حصلت تطورات مهمة في إعادة وصل ما انقطع، وفي إعادة وصل قنوات الحوار. هذا اللقاء ليس مطروحاً الآن".

وأشار الى أن الوزير طلال ارسلان لعب "دوراً ايجابياً وبمنتهى الاهمية من موقعه والتزامه الوطني المقاوم ومن دوره في الجبل، وايضا نحن تجاوبنا مع هذا الدور، وكذلك فعل النائب وليد جنبلاط الذي فوّض الى الوزير ارسلان معالجة ذيول المشاكل التي حصلت. ان قنوات التواصل مفتوحة مع الحزب التقدمي الاشتراكي وليس هناك ما يمنع من التواصل وطرح كل الامور".

وأكّد أن التواصل موجود مع تيّار المستقبل والنائب سعد الحريري، معتبراً أن "ليس هناك حائل دون التواصل ودون ان نطرح قناعاتنا ووجهة نظرنا وعتبنا كل في اتجاه الآخر".
20-شباط-2009
استبيان