المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

بري للحريري في "السحور الحواري": بيتي مفتوح لك 24 على 24 والمهم ان ننقذ البلد

صحيفة السفير اللبنانية -27/9/2007

كان النائب سعد الحريري واضحا في حواره الطويل مع الرئيس نبيه بري، إذ قال ان إرادته الصادقة بالحوار والتوافق هي إرادة كل فريق الرابع عشر من آذار، وأنه يريد أن يتشاور مع حلفائه في الآلية التي ينبغي وضعها للوصول الى التوافق، ومن ثم يبادر الى الاتصال به لعقد لقاء جديد معه.
ورد الرئيس بري قائلا للحريري انه يملك تفويضا واضحا من المعارضة بالحوار والتوافق وإنه سيضع أيضا كل حلفائه بأجواء ومجريات التشاور، لا بل توجه الى الحريري قائلا «يا أخي سعد، أنا لا أريد أن أجعلك تختلف مع حلفائك لا سمح الله، أنا مهتم بأن تكون كل خطواتك بالتنسيق معهم وأنا مستعد ان أساعدك في هذا الاتجاه. كل حركتنا يجب أن تكون محصنة بإجماع اللبنانيين، حتى نحمي بلدنا من الريح التي تهب علينا من الخارج».
وقال بري مخاطبا الحريري «بيتي مفتوح لك 24 على 24 وليلا ونهارا فقط ويمكنك أن تزورني بلا موعد وساعة تشاء. المهم أن ننقذ بلدنا».
ورد الحريري مؤكدا أنه سيبدأ اعتبارا من الغد (أمس) باتصالاته مع حلفائه، وأنه متفق مع بري على أن أفضل رد على جريمة اغتيال انطوان غانم انما يكون بحماية الحوار والتوافق وكل ما من شأنه أن يؤدي الى اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري ووفق الآليات الدستورية.

27-أيلول-2007
استبيان