المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

فنيش: الاتفاق مع ليبان بوست يهدف لاراحة الناس والعمل جار على تذليل بعض الثغرات


30/03/2009
نقلت صحيفة "الديار" عن وزير العمل محمد فنيش اشارته الى ان‏ الكلام والمخاوف والهواجس التي يتحدث عنها البعض عن الاتفاق بين وزارة العمل و"ليبان بوست" في غير محله، مؤكدا ان الهدف من ‏وراء هذه الخطوة هو إراحة الناس، ونحن في الوزارة نعمل على إرسال مفتشين دائمين، وهناك ‏لقاءات يومية مع القيّمين في الـ «ليبان بوست» لمعالجة التغيرات التي قد تبرز. ولفت الى وجود بعض الثغرات نعمل على تذليلها.

‏واشار الى وجود تجاوب كامل من ادارة الـ «ليبان بوست» وتعمل على تلبية ما نطلبه ومعالجة ما ‏يظهر من مشكلات وايجاد الحلول السريعة لها.
‏ اضاف: وهنا أود عرض الموضوع في إطاره الكامل، إنطلاقاً من حجم المعاملات الذي بدأ يمر عبر ‏شركة الـ «ليبان بوست»، سنوياً هناك مئة الف معاملة بمعدل 300 معاملة كل يوم عمل في ‏الوزارة (تجديد إجازة، براءة ذمّة، عدا عن المعاملات الأخرى) فكيف يمكن للوزارة ان تسهّل ‏معاملات المواطن وان لا يكون هناك ضغط لدى المواطن والموظف.

فهي الواسطة التي تمكن المواطن ‏من تأمين معاملاته، اذا كانت مستوفية الشروط وضمن 24 ساعة ضمن «عقد الاتفاق» تأتي ‏المعاملة الى الوزارة، وهناك مذكرة حددت المهل والموظفون يلتزمون، والمعاملة تذهب مباشرة ‏الى عنوان صاحب العلاقة وبالتالي لا تخضع لأي «إبتزاز» ولا «سمسرة».
‏ واعتبر الوزير فنيش رداً على سؤال «ان هذا الطريق هو المدخل الأساسي لمعالجة ما يشكو منه ‏المواطن من ابتزاز او تدخلات سياسية او غير سياسية، وهذا حق طبيعي للمواطن».

‏ تعاون لا إلغاء وعن القول بأن هذه الخطوة تدخل في إطار «الخصخصة»، وأنتم كـ «حزب الله» تقفون في معظم ‏الاحيان ضد ما يطرح من مشاريع «خصخصة»، قال فنيش: «اعتقد ان هناك نوعاً من المغالطات ‏المنطقية، هذه معاملة تتلقاها الوزارة من دون ان يكون الوسيط «سمسارا» وان يبقى ‏المواطن تحت عامل الوقت وضغوط الادارة واعتبارات اخرى ولم يعد يشكو من سوء الادارة ومن ‏الرشاوى، فهذه الخطوة تسهيلاً لأمور المواطن وخدمة لمصلحته.

‏ ورداً على سؤال حول المطالبة بزيادة عدد مكاتب الـ «ليبان بوست» خصوصا في المناطق، قال ‏فنيش: «لا مانع لدينا من مطالبتهم، نحن دائماً ندقّق ونتابع.

واذا كانت المشكلة بقلّة عدد ‏المكاتب والموظفين سنطالبها بتوسيع وتخصيص أمكنة خاصة بمعاملات وزارة العمل».

‏ ودعا الى الانتظار شهر او أكثر بقليل لنقيّم التجربة ولا شك ستكون جيدة، ‏والمواطن سيلاحظ الفرق، وهذا ما بدأ بالفعل».

وأكد الوزير فنيش «ان أي خطأ او تأخير يعود بالضرر على المواطن، فان ادارة ‏الـ «ليبان بوست» تتحمّل مسؤوليته وتتحمّل الغرامات المالية، فهي الشركة الملتزمة ‏والموقّعة عقدا يلزمها.
30-آذار-2009

تعليقات الزوار

استبيان