المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الشيخ قبلان دعا لقيام قانون انتخابي على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة وفق النسبية


قناة المنار 02/04/2009
شدد نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان على ضرورة الحفاظ على الوضع السلمي في الانتخابات وضرورة إجرائها في الموعد المقرر بعيدة كل البعد عن التشنج والعنف والخطاب السياسي العنيف وكل ما يدل على أي خلاف عميق حول الثوابت اللبنانية الأصيلة الاستقلال والسيادة والحرية والتعايش وضرورة الحوار وعدم إلغاء الآخر لبنان دولة ديموقراطية مبنية على ضرورة المشاركة والتعايش .

كما واكد الشيخ قبلان خلال استقباله الامين العام لحزب الطاشناق هوفيك مختاريان ضرورة ان تكون الدولة اللبنانية قوية بعيدة عن التعصب والأنانية والتشنج .مشيراً الى ضرورة قيام قانون انتخابي جديد يكون على قياس الوطن وليس على قياس الأشخاص فالمطلوب اقرار قانون إنتخابي على أساس لبنان دائرة انتخابية واحدة وفق النسبية.

واستنكر الشيخ قبلان عملية شراء وبيع الأصوات في الانتخابات لان من يشتري يبيع ولا يهتم بمن يشتريه ويبيعه فيبعده عن الواقع , مؤكداً ضرورة ان نختار الأكفأ والأصلح من المرشحين وعلينا ان نحافظ على كرامات الناس وخياراتها وحريتها في اختيار من ينفعها فنحن نريد ان تكون بلادنا نابضة بالحياة بعيدا عن المساومة والمراوغة مضيفاً أنه يجب ان يعم التشاور والتحاور بين الافرقاء في اختيار اللوائح والأسماء.

ومن جهة ثانية استقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الرئيس حسين الحسيني وتداول معه في الاوضاع العامة على الساحتين اللبنانية والاقليمية. ومن ثم استقبل الشيخ قبلان النائب اللبناني بيار دكاش معلناً بعد اللقاء أن المباحثات مستمرة مع كل الأفرقاء وأنه على مسافة من الجميع .
02-نيسان-2009

تعليقات الزوار

استبيان