المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب الطقش:اذا خرج الاستحقاق عن الضغط الاميركي تحل الامور وانتخاب رئيس بالنصف +1 سيخلق ردة فعل لتصحيح الخطأ

وطنية - 29/9/2007
 رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الطقش "انه اذا خرج الاستحقاق عن الضغط الاميركي تحل الامور، لذا ينبغي عدم السماح باستخدام هذا الاستحقاق لخدمة المشروع الاميركي، وان تصفى القلوب والنيات للوصول الى حل وانقاذ لبنان من ازمته".
اضاف: "نحتاج الى رئيس توافقي يؤمن بالوحدة بين اللبنانيين، لا يتأثر بغلبة فئة على اخرى، ولا يكون لفئة دون فئة، ولا يعطي الاولوية لفئة دون اخرى، نريد رئيسا لا يحمل الا مشروع لبنان بكل اطيافه".
واعتبر "انه لدى بعض القادة في قوى الموالاة طروحات لا تنم عن نفس وحدوي، فهم يتكلمون عن عدم امكان الاتفاق منذ الان".
وردا على سؤال حول ترتيبات تجري للقاء بين الامين العام لحزب الله والنائب سعد الحريري، قال: "عندما تم الاتفاق على تفويض الرئيس بري الذي اطلق مبادرة بعلبك لايجاد الحلول المناسبة للمعارضة والموالاة، فان اي لقاء يتم ما بين الرئيس بري والنائب سعد الحريري هو حكما كانه لقاء بين جميع قوى المعارضة مع القوة الاساسية في الموالاة، ولكن ليس هناك من معلومات عن اي لقاء بين الامين العام والنائب الحريري".
ورأى "ان الجلسات التي تمت في اليومين الماضيين بين بعض القوى والفاعليات لم يتم تداول الاسماء بها، وان كان الميل والمطروح عند قوى المعارضة، خصوصا لدى حزب الله التوجه الى ترشيح النائب العماد ميشال عون كرئيس توافقي".
وقال: "اي انتخاب لرئيس بالنصف زائدا واحدا هو انقلاب على الدستور، والخطوة التي تلي هكذا انتخاب ستكون في مثابة ردة فعل لتصحيح الخطأ، لانه دستوريا لا يمكن انتخاب رئيس الا بنصاب الثلثين".

29-أيلول-2007
استبيان