المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

فضل الله دعا لعدم المماطلة في الحصول على الحقوق من التعويضات التي دفعت من دول عربية متبرعة


09/04/2009
زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي .

وبع اللقاء قال فضل الله: "ان اللقاء تناول مجمل الشؤون العامة واستكمالا لبعض المشاريع المخصصة لمنطقة الجنوب في ضوء الجولة التي قام بها لمنطقة بنت جبيل. هذه المنطقة التي كانت محرومة من الدولة والإطلالات الرسمية منذ عدوان تموز 2006. لجهة الاطلاع على ما أصاب تلك المنطقة من أضرار في البنى التحتية والتي لم تعالج وللأسف من قبل الحكومة اللبنانية التي لا تزال غائبة عن تلك المنطقة. وقد توافقنا على ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع المعدة لمنطقة بنت جبيل ولمناطق الجنوب وعلى ضرورة رفع العقبات والعراقيل التي تعترض هذه المشاريع وخصوصا ما يتعلق بالتمويل الذي نرى أنه ضروري، خصوصا أن هذه مشاريع مقررة سلفا والوزير العريضي نفض الغبار عن بعضها لكن حتى الآن لا تزال هناك بعض العقبات التي تقف في طريق إنجاز هذه المشاريع".


اضاف فضل الله : "نأمل أن تقوم الجهات المختصة في الحكومة والإدارات المعنية بتسريع العمل وإنجاز ما هو مطلوب منها لنتمكن جميعا من إعادة الأمور إلى نصابها لجهة تنفيذ ما هو مقرر. ووعدنا الوزير العريضي باستكمال هذه المشاريع خلال الاسابيع المقبلة من دون ربطها بالاستحقاقات النيابية، وعلى الحكومة ألا تتعامل بازدواجية مع المناطق وتتصرف كحكومة مسؤولة عن كل المناطق اللبنانية واللبنانيين".

وتابع: "لمسنا من معاليه كل رغبة في العمل والإسراع بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في منطقة بنت جبيل".
وطلب الى "الإدارات الرسمية والجهات المسؤولة عن القرار المالي العمل عن رفع كل العقبات والعراقيل التي تعترض تنفيذ هذه المشاريع حتى لا يشعر المواطن في الجنوب مرة أخرى بأنه معاقب"، وقال: "كفانا حجزا للتعويضات، ووقفا للمشاريع الإنمائية، والمماطلة والتسويف والتعطيل في الحصول على الحقوق من التعويضات التي دفعت من دول عربية متبرعة، حيث أنه بعد ثلاث سنوات لا تزال هذه التعويضات محجوزة".

09-نيسان-2009

تعليقات الزوار

استبيان