المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الموسوي: اتفاق الدوحة ليس عابراً ولا مؤقتاً ويجب طي صفحتي الوصايات وتنفيذ الـ1559 في المعركة الانتخابية المقبلة


12/4/2009
رفض مرشح حزب الله عن دائرة قضاء صور السيد نواف الموسوي خلال لقاء سياسي في بلدة برج الشمالي "ما ردده بعض مسؤولي فريق الموالاة بأن اتفاق الدوحة عابر ومؤقت وبأن مفاعيله تنتهي في السابع من حزيران المقبل"، مؤكدا أن "هذا الاتفاق ينص على تثبيت الاستقرار وحماية السلم الاهلي وتحقيق المشاركة ورفض الهيمنة والاحادية وهو الاتفاق الذي سينظم العلاقات بين اللبنانيين وايقاع المؤسسات الدستورية قبل 7 حزيران وبعده".


وقال: "صفحة تنفيذ القرار 1559 يجب أن تطوى في المعركة الانتخابية المقبلة وسنضع الشاهد على قبر هذا القرار الذي لم يجر على لبنان سوى الآلام والويلات. إن محاولة تطبيقه بدأت بمحاولة تكريس الهيمنة الأحادية لفريق لبناني ارتضى أن يكون أداة لتنفيذ هذا القرار الذي يحمي المصالح الأميركية والإسرائيلية".

واعتبر أن "السفارة الأميركية في لبنان وقائد ثورة الارز جفري فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأميركية يشرفون مباشرة على اللوائح الانتخابية عند الفريق الآخر".

أضاف: "يجب أن نطوي صفحة الوصايات في الانتخابات المقبلة من خلال مجلس نيابي لا يسمح للسفيرة الأميركية بالخروج عن الأصول والأعراف الديبلوماسية، والتصرف كمفوضة سامية تتدخل في كل كبيرة وصغيرة".

ولفت الموسوي الى أن "أداء الفريق الآخر على مستوى السياسات الخارجية أدخل لبنان في متاهات من التحالفات أدت إلى شن أكبر عدوان إسرائيلي على لبنان، وزادت الأزمة الاقتصادية بحيث ازدادت حاجة الناس أكثر مما كانت عليه من قبل، واستدرج هذا الفريق بسبب سياساته العدوان الإسرائيلي على لبنان، وهو لو لم يكن متحكما بلبنان لما تجرأ الإسرائيليون على شن عدوانهم".

13-نيسان-2009
استبيان