المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

واكيم: مشروع لتوطين مسيحيي العراق في لبنان

صحيفة السفير اللبنانية -1/10/2007

واكيم متحدثا في صورأقام «ملتقى الشباب الثقافي» في صور لقاء حواريا مع رئيس «حركة الشعب» النائب السابق نجاح واكيم، وحضر اللقاء حشد من الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية. 
وقال واكيم في كلمته انه يجب على المعارضة أن تعد نفسها لإدارة الصراع من أجل حماية السلم الاهلي، مشيرا الى أنها لم تربح أي نقطة منذ حرب تموز وحتى الآن، داعيا إياها الى تشكيل جبهة وطنية لكي تبطل أي مواجهة مذهبية أو طائفية.
وقال ان الانتخابات الرئاسية لن تحصل طالما لم تتم تسوية في المنطقة بين اللاعبين الاساسيين في هذا الاستحقاق وفي المقدمة الولايات المتحدة وسوريا ومن ثم ايران وغيرها من الدول المعنية بالازمة اللبنانية، لافتا الى ان فرنسا ضد التفجير والحرب في لبنان كذلك سوريا وايران هما ضد الحرب لحسابات سياسية، ولكن الولايات المتحدة تدفع نحو هذا الاتجاه لأنها تغرق المقاومة بصراع سني شيعي وتشعل المنطقة كلها.
وأشار الى معلومات لم تتأكد بالكامل وتتحدث عن البدء بتجنيس مسيحيي العراق في لبنان، مؤكدا ان أحد أهداف حرب تموز كان نقل شيعة لبنان الى جنوبي العراق. وختم بالاشارة الى ان رئيس الجمهورية اميل لحود قد ظلم كثيرا وهو يستحق كل إشادة.

01-تشرين الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان