المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

ارسلان:الحمله المصرية ضد حزب الله إساءة للبنانيين والعلاقات بين الشعبين

وطنية 14/4/2009

أكد وزير الشباب والرياضة طلال إرسلان في بيان ان "الجيش اللبناني هو المؤسسة الوطنية الضامنة للاستقرار الوطني ولسلامة اللبنانيين وأمنهم، وهو يحظى بثقة المواطنين وإجماعهم من حوله بفعل دوره المشهود في حماية البلاد من المخاطر التي واجهتها وبفعل شراكته مع المقاومة الوطنية في التصدي للعدو الإسرائيلي".

وقال:اننا نستنكر الإعتداء الذي تعرض له الجيش في منطقة البقاع ونتقدم بالعزاء والمواساة لذوي الشهداء ولقيادة المؤسسة العسكرية، ونتمنى الشفاء للجرحى. كما نستغرب كيف يمكن ان يفكر أي لبناني بإمكانية التعامل مع الجيش الوطني بهذه التصرفات المستهجنة والمدانة، وندعو أهلنا في البقاع وجميع المناطق اللبنانية الى الإلتفاف حول الجيش ودعم دوره في الحفاظ على الأمن والإستقرار".

وفي تصريح اخر قال الوزير إرسلان: "ان الخطر الحقيقي الذي يتهدد وجود العرب وكرامتهم وأمنهم القومي كان وما يزال هو العدو الإسرائيلي الذي وجه مجددا منذ مذابح غزة رسائل حافلة بالعنصرية والقتل الجماعي، واكد توجهه نحو التطهير العرقي بعد الإنتخابات الأخيرة".

اضاف:"في هذا المناخ الذي تفوح منه روائح التحضير لمذابح جديدة ضد الشعب الفلسطيني تتجه أنظار العرب الى المقاومة الفلسطينية التي تمثل مؤازرتها واجبا قوميا ووطنيا على كل عربي خصوصا بعدما أكدت بالتجربة أنها قادرة على التأثير في المعادلات التي فرضها عقم ما سمي بالعملية السياسية".

وتابع:"كنا نتوقع ان يسارع الجميع الى التضامن لدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية وان يواكبوا بداية افتتاح العالم بحقيقة ما تمثلانه من شرعية في الرد على العدوان والإحتلال والمذابح فيكون القرار العربي الجامع برعاية وتطوير الحوار الغربي معه قيادتي حركة حماس و"حزب الله" وبإحكام الحصار على حكومة العنصريين الصهاينة التي يرأسها نتنياهو. وبكل أسف تلقينا الحملة السياسية والإعلامية المصرية التي إستهدفت "حزب الله" بينما توجه الدعوة الى نتنياهو لزيارة قاهرة المعز".

اضاف:" إننا نحيي المقاومة اللبنانية وقائدها سماحة السيد حسن نصرالله على كل ما قامت وتقوم به لدعم الأخوة الفلسطينيين، وندعو الأخوة المصريين لإعادة النظر بموقفهم ولمراجعة خيارهم إنطلاقا من مصالح مصر العليا ومن رباط العروبة الذي يجمعنا حول فلسطين وشعبها ومقاومتها، ونحن ننبه المسؤولين المصريين الى ان اللغة التي يستخدمها الإعلام الحكومي في حملته الظالمة ضد "حزب الله" وامينه العام تنطوي على إساءة منظمة للشعب اللبناني ولكرامته الوطنية وهي تمثل اساءة بالغة للعلاقات بين الشعبين، ونحن نتمنى ان يصار لتدارك الأمر بسرعة وإفساح المجال امام معالجة هادئة لهذه الأزمة ومن خلال الحوار حول أي مواضيع خلافية بين الجانين".

وختم:" ان العبرة التي ندعو كل الأخوة في مصر على التمعن بها هي حقيقة ان إسرائيل تصطاد الفرصة لتأجيج الصراع وتصفية الحساب ضد المقاومة اللبنانية وقائده، ولا نصدق ان احدا في مصر يقبل او يرتضي ان يكون اليد التي تستهدف شقيقا لمصلحة العدو الصهيوني".

14-نيسان-2009
استبيان