المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

متكي :الاتهامات المصرية ضد حزب الله هدفها التأثير على الانتخابات ووزير الخارجية العماني:السيد نصرالله له مكانته

وكالة مهر 16/4/2009

أكد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان الاتهامات المصرية الموجهة الى حزب الله هدفها التأثير على الانتخابات البرلمانية المقبلة في لبنان.
وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره العماني "يوسف بن علوي" في طهران، شدد متكي على ان هذه الاتهامات لن تصل الى اي هدف، وقال : "اننا عشية الانتخابات التشريعية اللبنانية نشهد بعض التحركات الغامضة، وثمة للاسف اياد خفية وظاهرة في هذه التحركات تتصل باياد من خارج المنطقة وبتوجيه من الكيان الصهيوني، وهذا كله لايجاد خلل في الانتخابات النيابية"، مضيفاً: "ان الكيان الصهيوني هزم عسكرياً هزيمة قاسية جداً في لبنان وهذه الفتنة السياسية التي يسعى خلفها لن تصل الى نتيجة، الاتهامات ضد لبنان ومقاومته وضد حزب الله وقائده الشجاع السيد حسن نصر الله ظهرت خيوطها وهي خيوط قديمة وبالية ولن تحصد ما تريد".

من جانبه اعتبر "بن علوي" ان السيد حسن نصر الله وحزب الله لهما مكانتهما، وقال: "ان ما حدث - وكلنا قد اطلع عليه - اعتقد ينبغي ان نعمل جميعاً على تلافي تطوراته وان لا يؤثر على المصالح الوطنية لاي دولة عربية ولا على دعم اشقائنا الفلسطينيين".
الى ذلك اعرب اكثر من 176 نائباً في مجلس الشورى الاسلامي الايراني في بيان لهم عن استيائهم من مواقف بعض الدول العربية أخيرا ضد حزب الله وامينه العام السيد حسن نصرالله.

وادان 176 نائبا في مجلس الشورى الاسلامي في البيان الذي تلي في نهاية الجلسة العلنية للمجلس اليوم الاربعاء, المواقف الأخيرة لبعض الدول العربية ضد الزعيم العربي الشجاع السيد حسن نصر الله معلنين دعمهم الجاد والشامل للأمين العام لحزب الله.

ونصح النواب تلك الدول بالتخلي عن تخرصاتها غير المنطقية وأن لا تتمادى أكثر من هذا في الوقوف بوجه مطالب شعوبها والأمة الاسلامية.
كما أكدوا أن على تلك الدول أن تعلم بأن هذه المواجهة تمثل مواجهة لأهداف الأمة الاسلامية والأهداف السامية للشعب الفلسطيني البطل والمظلوم.
ووصف نواب مجلس الشورى الاسلامي في بيانهم "الشخصية البارزة والبطل المحرر للأراضي المحتلة في جنوب لبنان الزعيم العربي الشجاع السيد حسن نصرالله , كالشمس الساطعة التي يشع نورها على جميع ربوع العالم الاسلامي ".
16-نيسان-2009
استبيان