المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

شري: اطلقنا الصرخة في وجه القضاء لتحصينه وليس لمصادرة سلطته


06/05/2009

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب أمين شري ان المعارضة اطلقت الصرخة الحالية في وجه القضاء من اجل تحصين ذاته ولـتاكيد استقلاليته عن التدخلات السياسية، وليأخذ دوره داخل نظام الدولة، نافيا ًان تكون الهجمة المعارضة تسعى لمصادرة سلطته وتقويض مهامه الدستورية او محاولة لمصادرة القوة الامنية او أي جهة من الجهات السياسية.

ورأى في حديث لقناة"او تي في" ان الدولةيجب ان تبنى من خلال استقلالية القضاء ليتمكن ان يقوم بمهامه وفق السبل والادوات الصحيحة، مشيراً الى ان تحصين القضاء يحتم التعاون والتضامن بين الفرقاء على الساحة الداخلية بعيداً عن المصالح الشخصية والسجالات التي لا تنتهي.

وفي استذكار احداث 7 ايار، اعتبر شري ان الاحداث الماضية كانت نتيجة سياسة الاستئثار المستمرة من قبل سلطة الفريق الموالي، وكان ردة فعل طبيعية على سياسة الحرمان والتجويع التي أكدتها الحكومة طيلة فترة حكمها، مشيراً الى هذه الاحداث لم تكن انقلاباً على النظام اللبناني القائم بل كانت مطالبة في كيفية بناء الدولة.

ولفت الى ان اتفاق الدوحة وجد في ظروف استدعت اللجوء اليه من اجل تحصين الاستقرار السياسي داخل البلد، وهو ليس بديلا عن الطائف الناظم لكل السياسة والساسة.

06-أيار-2009

تعليقات الزوار

استبيان