المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

رعد:نحن نقاتل من اجل حفظ سيادتنا ومن اجل أن تقوم دولة قوية تقوم بواجباتها تجاه الناس

11/5/2009

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد إننا لم نقترح في يوم من الأيام تعديل اتفاق الطائف ولا طالبنا في يوم من الأيام إننا نريد مثالثة في السلطة، لكن هم يريدون تحريض جمهورهم على أبناء المقاومة وشعب المقاومة حتى يقولوا لهم إن جمهور المقاومة يريد سلبكم السلطة وهذا عبر اقتراح المثالثة في السلطة ونحن لا نريد لا مثالثة ولا مرابعة ولا غيره وكل ما نريده وما طرحناه هو التطبيق الكامل لاتفاق الطائف الذي توافق عليه جميع اللبنانيين فلنطبقه بنداً بنداً من الألف إلى الياء من دون انتقائية ولا إستنسابية ليس بند ينفذ وبند لا.

كلام النائب رعد جاء خلال لقاء سياسي نظمه حزب الله في بلدة بريقع بحضور شخصيات سياسية وفعاليات إجتماعية وأهلية.

وتساءل رعد هل بند إلغاء الطائفية الوظيفية الذي ورد في الطائف نفذ ونحن نرى كيف تحدث التوظيفات. هل الإنماء المتوازن نفذ بالطائف هل اللامركزية الإدارية نفذت ، تشكيل الهيئة العليا لإلغاء الطائفية السياسية هل نفذ. أم المطلوب تنفيذ ما يناسبنا المطلوب. تنفيذ بنود الطائف الذي تتغنون به كل يوم وتطالبون بتنفيذه تعالوا لتنفيذه ونحن نكون في المقدمة ونريد أن ننفذه بنداً بنداً . فكل ما تطالب به المعارضة تنفيذ بنود اتفاق الطائف كاملاً.

وتابع رعد: " هم يقولون أنهم يريدون دولة ونحن لا نريد دولة، فلماذا نحن نقاتل العدو الإسرائيلي لنبقى مواطنين بلا دولة؟!
نحن نقاتل من اجل حفظ سيادتنا من اجل أن تقوم دولة قوية تقوم بواجباتها تجاه الناس والمواطنين، نريد دولة ونحن دفعنا دم من اجل أن تقوم دولة لكن نحن نريد دولة للمواطنين وليس دولة تصبح شركة خاصة عند بعض النافذين، لا نريد دولة تصبح فرع لشركة دولية وراء المحيطات تتحكم بمصالح لبنان، نريد دولة تستثمر خيرات البلد وتوفر فرص عمل لشباب البلد وتفتح آفاق مستقبلية لتطوير الإنتاج في البلد وليس دولة تدمر القطاع الزراعي والصناعي والسياحي ، ولا تبقي شيء في البلد ليعمل مدخول للخزينة، نريد دولة تصدّر مثلما تستورد وتقوم بمشاريع إنمائية في البلد ليس على طريق القروض التي بلغت حتى الآن 50 مليار دولار.
11-أيار-2009
استبيان