المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

عمار الموسوي: لا ذرائع لتبرير المقاومة بظل التهديد الاسرائيلي

14/5/2009

قال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله عمار الموسوي، الخميس، إن طرق الحوار الحالي والقائم بين الولايات المتحدة من جهة، وسوريا وايران من جهة أخرى، "سيكون طويلاً"، مشيراً إلى أن الخطوات الحالية "تؤكد وجود تلمس للطريق والخطى المستقبلية".


وقال الموسوي، في حديث إلى قناة "الجديد" التلفزيونية "من المبكر ان نحكم على ان الحوار قطع اشواطاً، ولكن المناخ العام يعكس نوع من الاسترخاء وتراجع في حدة التشنجات"، موضحاً ان الحوار الذي ما زال في بدايته "يأتي بناء لحاجات اميركية متلاحقة لمرحلة يسود فيها الهدوء داخل المنطقة من اجل الالتفات لملفات اكثر سخونة مثل العراق وافغانستان"، لـ"ذلك لا يمكن ان نتوقع فرض اي شروط من الفريق الاميركي".


واضاف ان الرئيس الاميركي باراك اوباما "وان كان راغباً في اعتماد سياسة جديدة داخل الشرق الاوسط، فإنه لن يكون قادراً على احداث التغيير المتوقع والمنتظر منه". وفيما اكد ان ايران وسوريا لا تملكان قرار المقاومة داخل الاراضي اللبنانية، اعتبر الموسوي أنه في ظل الحوار القائم "لن نتوقع من الحلفاء والفرقاء ان يضحوا او يتخلوا عن دعم وملازمة المقاومة".


ونبَّه الموسوي من ان الوضع القائم على الساحة المحلية "لا يعكس ضرورة ان نفتش عن ذرائع لتبرير عمل المقاومة خاصة في ظل التهديد الاسرائيلي المستمر"، مردفاً ان المقاومة "حاجة لا بد منها في ظل الاحتلال القائم على جزء من اراضي لبنان، كما ان الانتهاكات متواصلة برا بحرا وجوا، ولعل ابرزها القضية الساخنة المتمثلة بالشبكات التجسسية المزروعة في غالب الاراضي اللبنانية".

14-أيار-2009
استبيان