المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

مخزومي: جنبلاط يشن حربا إستباقية لفرط أي مشروع تسوية ولتكبيل حلفائه

وطنية - 2/10/2007
إعتبر رئيس حزب "الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي، في تصريح اليوم، "أن المحاولات الحثيثة التي يقودها العديد من القادة اللبنانيين في فريق السلطة لتدويل الاستحقاق الرئاسي تعمل على تحويل البلد إلى مجرد ساحة من ساحات النزاع في المنطقة، ولفرض القرار الدولي 1559 المثير للانقسام الداخلي".
وتوقع مخزومي، على "خلفية رسائل الاستغاثة التي أطلقها رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط لفرض التدخل الأجنبي في الاستحقاق الرئاسي، أن تفرض هذه الرسائل نفسها على الاتصالات والوساطات الجارية لمنع أية تسوية عمادها مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري"، لافتا إلى "أن جنبلاط يشن حربا إستباقية لفرط أي مشروع تسوية ولتكبيل حلفائه في سياق وجهته فحسب".
وسأل عن مدى قدرة الشخصيات الحليفة للنائب جنبلاط على "التحرر من ضغوطه والالتفات إلى مصالح الوطن العليا بالابتعاد عن كل ما يفرق ويقسم"، مرجحا "ألا تخرج زيارة رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري إلى الولايات المتحدة الأميركية عن متطلبات ربط لبنان بأجندة ومواقيت النزاعات المستعرة في المنطقة". وطالب جميع الفرقاء "الابتعاد قدر الإمكان عن الصراعات الإقليمية والدولية ومحاولة العمل على تهدئة الوضع الداخلي حتى لا يدفع اللبنانيون جميعا ثمن هذه الصراعات".
02-تشرين الأول-2007
استبيان