المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

وفد "الأحزاب والقوى الوطنية" زار العماد عون .. قماطي: لا شيء يربط القرار 1559 بالاستحقاق الرئاسي

وطنية- 3/10/2007
استقبل رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب العماد ميشال عون في منزله في الرابية وفدا من "لقاء الأحزاب الوطنية والقوى اللبنانية"، وتناول البحث الاستحقاق الرئاسي والخيارات المحتملة. وتحدث بعد اللقاء عضو المجلس السياسي لحزب الله الحاج محمود قماطي باسم الوفد، وقال: "أكدنا ضرورة التوافق وإعطاء مبادرة الرئيس نبيه بري كل الدعم للتوصل الى مرشح توافقي ينقذ البلاد من الأزمة. ودرسنا الآليات المحتملة لكل من الخيارين، سواء خيار التوافق أو عدمه، وإن كنا منحنا مبادرة الرئيس بري كل التأييد".

سئل: ما هو خيار عدم التوافق؟ أجاب: "هذا الخيار يضع البلاد أمام حالة من الفوضى".
سئل: ما هي الخطوات التي ستتخذها المعارضة لمواجهة هذا الخيار؟ أجاب: "نركز على التوافق، ولسنا في صدد تغليب عدم التوافق على التوافق، وسنترك إعلان هذه الخطوات الى حينه".
سئل: تحدثت معلومات عن إمكان رفع المعارضة اعتصامها في وسط بيروت، هل هذا صحيح؟ أجاب: "ليس هناك ما يدعو الى إنهاء الاعتصام في وسط بيروت لأن التوافق لم يعلن بعد لإزالة الخيم. وإذا توصلنا فعلا الى توافق جدي، تصبح كل الأمور قيد الحل".
سئل: لوحظ قفز القرار 1559 الى الواجهة من فريق السلطة والسفير الأميركي قبل الاستحقاق الرئاسي؟ أجاب: "لا ربط مطلقا بين الاستحقاق الرئاسي والقرار 1559 الذي نعتبر أنه أنجز وليس هناك أي بند آخر وارد تنفيذه فيه سوى الاستحقاق الرئاسي كي يصبح القرار منتهيا. وأما ما دون ذلك فلا شيء يربط القرار 1559 بالاستحقاق الرئاسي".

03-تشرين الأول-2007
استبيان