المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

باراك يهدد حزب الله: تسلحكم يخرق التوازن العسكري وسنستخدم كل قوتنا في الحرب


حذر وزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك من وصول منظومات أسلحة متطورة الى يد حزب الله في الجنوب اللبناني . وقال باراك خلال مقابلة مع الإذاعة العبرية العامة إن الأخطاء السابقة لن تعود قبل اندلاع حرب لبنان الثانية، مضيفاً أن الأمريكيين بعثوا برسائل تطمئن الكيان الإسرائيلي بان كل شيء في لبنان محصن .
وأضاف باراك إذا وقعت منظومات أسلحة متطورة بيد حزب الله تخرق التوازن العسكري مع الكيان الإسرائيلي فسوف ندرس خطواتنا، قائلاً" لا يوجد حاليا توتر على الحدود مع لبنان".

وحول مطلب واشنطن من "إسرائيل" تجميد البناء في المستوطنات قال باراك "يدور حوار حقيقي مع الأمريكيين وحيال نية الرئيس الأمريكي بارك اوباما عقد مؤتمر إقليمي للشرق الأوسط".

من جهته صرح قائد القيادة الشمالية في جيش العدو الإسرائيلي العميد ألون فريدمان في مقابلة مع صحيفة التايمز البريطانية بأن الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود الشمالية مع لبنان أصبح في حالة الخطر. وحسب أقواله فحزب الله كدس ما يزيد على 40 ألف صاروخ من أنواع مختلفة قادرة على ضرب تل أبيب .
ووفقا لأقواله فإن حزب الله يدرب جنوده الآن على استخدام تلك الصواريخ لقصف تل أبيب ويدربه على صواريخ مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات المقاتلة .

أما رئيس لواء الأبحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية العميد يوسي بايدس فقال لقد طرأ تحسن على جودة ونوعيات الأسلحة المهربة التي تصل إلى قطاع غزة فيما بقيت الكميات المهربة بنفس المستوى كما كانت في السابق .

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة هآرتس الصهيونية نقلاً عن صحيفة الأنباء السعودية بأن وزارة الحرب الأمريكية حذرت من مغبة هجوم إسرائيلي محتمل ضد حزب الله .
ووفقاً للتقرير فوزارة الحرب الأمريكية تعتقد بان "التدريبات المكثفة التي يجريها الجيش الإسرائيلي شمالي إسرائيل بمشاركة وحدات مختارة تعتبر تلك التدريبات تمهيدا لهجوم إسرائيلي مباغت لاستهداف منصات الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى والتي نشرها حزب الله جنوبي لبنان".

وحسب "هآرتس والمستوطنين ويديعوت" فقد اقتبس التقرير أقوال لباحث أمريكي يعمل في معهد للبحوث الامركية فقد وصلت معلومات لوزارة الحرب الأمريكية تدل على أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع الوحدات المختارة في الجيش الإسرائيلي علي أهبة الاستعداد لمهاجمة الخط الدفاع الأول لحزب الله علي امتداد نهر الليطاني .

من جانب آخر ذكر موقع المستوطنين7 بأن "الجيش الإسرائيلي استأنف التدريبات العسكرية شمالي إسرائيل وفي هضبة الجولان بعد أن قتل جندي إسرائيلي أمس الأربعاء خلال تدريبات عسكرية في هضبة الجولان جراء انقلاب احد الدبابات خلال التدريبات" .
07-آب-2009
استبيان