المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الحريري اتصل بالرئيس بري.. ويطمئن الخائفين: قوى 14 اذار موحدة متماسكة ولا يمكن لاحد ان يفرق فيما بينها


وطنية - 6/10/2007
ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام أن رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري أجرى اتصالا هاتفيا بعد ظهر اليوم برئيس مجلس النواب نبيه بري وتم خلاله التداول في آخر التطورات وفي اجواء زيارة النائب الحريري الى الولايات المتحدة الاميركية وتم الاتفاق على التواصل بينهما خلال الايام القليلة المقبلة.
من جهة ثانية، أكد النائب الحريري الاستمرار في مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري لحل مسألة الاستحقاق الرئاسي. وقال: "ان الحوار هو الذي يحل كل المشاكل في البلد وليس اي شيء اخر وجدد على استمرار تضامن قوى 14 اذار فيما بينها بالمساومة على مصلحة لبنان الكبرى".
كلام النائب الحريري جاء خلال افطار اقامه غروب اليوم في مقر اقامته على شرف ممثلي قوى 14 اذار وتيار المستقبل في واشنطن وعدد من الولايات الاميركية حضره النواب باسم السبع وباسم الشاب وغنوة جلول وغازي يوسف والسفير انطوان شديد وحشد من الجالية اللبنانية في العاصمة الاميركية.
بعد الافطار رحب منسق تيار المستقبل في اميركا الشمالية السيد رفيق البزري بالنائب الحريري وشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة آملا استمرار التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب.
ثم القى النائب الحريري الكلمة التالية: اهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، واقول لكم ان لبنان بحاجة مستمرة لجميع ابنائه مقيمين ومغتربين، ونحن نسعى دائما لان يكون هذا البلد بالف خير، وهذه الزيارة الى الولايات المتحدة مهمة جدا بالنسبة لنا ولقوى 14 اذار ولتيار المستقبل وللبنان ككل.
أضاف: "في كل مرة يقوم احد اعضاء قوى 14 اذار بزيارة الى احدى الدول، يرى اهمية اللبنانيين في بلاد الاغتراب، واللبنانيون في الخارج هم اكثر من اللبنانيين المقيمين في لبنان، واهميتكم السياسية كبيرة جدا وكذلك اقتصاديا لبلد صغير مثل لبنان. اننا على ابواب استحقاق رئاسي مهم جدا، وكثيرون يتكلمون في هذه الايام ويقولون ما يريدون، ولكني اؤكد لكم ان قوى 14 اذار موحدة متماسكة ولا يمكن لاحد ان يفرق فيما بينها، نحن وكل حلفائنا في 14 اذار لدينا هدف واحد وهو لبنان، وعندما قلنا لبنان اولا ولبنان اخيرا انتقدنا، ولكننا سنظل نقول لهم ان لبنان اولا ولبنان اخيرا، 14 اذار هي قوى سياسية متحالفة، غير قابلة لاي مساومة على مصلحة لبنان الكبرى".
وختم بالقول: "لذلك لا تعيروا اهمية لما يقوله البعض في لبنان نحن جميعا يدا واحدة وسنستمر في هذه المسيرة معا يدنا ممدودة لاخوتنا في الوطن لاننا مؤمنون بأن هذا البلد هو لجميع ابنائه ليعيشوا جميعا تحت سقف واحد وتحت العلم اللبناني، وايماننا ان الحوار هو الذي يحل كل المشاكل في البلد وليس اي شيءاخر لذلك نحن باركنا مبادرة الرئيس نبيه بري وسنستمر بالسير بها ان شاء الله لان ايماننا هو ان الحوار هو الذي يوصل لبنان الى بر الامان".
07-تشرين الأول-2007
استبيان