المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

فياض : ليس هناك من سبيل أو خيار لتشكيل الحكومة الجديدة إلاّ خيار حكومة الوحدة الوطنية


رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، خلال افطار في مرجعيون ، أن " الرئيس المكلف مطالب بأن يتقدم خطوة إلى الأمام، والمعارضة كما تعاطت دوماً بمسؤولية وإيجابية، ليس بنيتها أبداً التصعيد أو إطلاق خطاب توتيري، ونحن مستعدون أن نلاقيه في منتصف الطريق، للبحث عن حل المشكلة التي تعاني منها البلا".

وأشار إلى أنه "ليس هناك من سبيل أو خيار لتشكيل الحكومة الجديدة، إلاّ خيار حكومة الوحدة الوطنية، وكل كلام يصب في غير هذا الاتجاه، هو كلام غير واقعي وغير مسؤول".

فياض أضاف "نسمع بعض التصريحات التي يُطلقها الفريق الآخر، ولا تصب في سياق البحث في المشكلة، إنما من الناحية السياسية، تؤدي إلى تعميق المشكلة. يجب أن يعترف الجميع، أن لا خيار أمامهم إلاّ حكومة وفاق وطني، تنطلق من صيغة 15ـ5ـ10".

وحول عدم تسمية المعارضة الحريري، قال فياض "كل المعارضة لم تسمِ، لكن المناخات التي أُحيطت بالاستقالة والتصريحات التي أُطلقت عشية المشاورات، لم تنتج أو تولّد مناخاَ إيجابياً. فنحن نتطلع إلى أن يتجاوز الجميع التعقيدات القائمة، باتجاه إيجاد حل لهذه المشكلة".
 
وعن الخشية من حصول تجاوزات في الشارع، قال "نحن ندعو لأن تبقى المسألة في إطارها السياسي، وليس من داعٍ لأن نطلق التكهنات أو المخاوف هنا أو هناك".

النائب فياض لفت الى أن "التلويح ضمناً أو صراحة بخيارات غير خيار حكومة الوفاق الوطني، هي مسألة يُراد منها التهويل، وهو تكتيك غير موفق لا يخدم الاستقرار السياسي، ولا يخدم وجهة التعجيل في حل المشكلة القائمة".
18-أيلول-2009
استبيان