المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الموسوي : الحكومة القادرة على حل كل المشكلات ومواجهة التحديات لا بد أن تكون حكومة وحدة وطنية

أكّد مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله السيد عمار الموسوي أن "المخرج الوحيد لخروج لبنان من أزماته لا يكون إلا بالتفاهم والشراكة وعبر طاولة الحوار وبالحكمة والبصيرة والتعفف وبكثير من التواضع وبالرهان على أنفسنا وليس على الخارج وبعيداً عن منطق الغلبة والإستئثار والهيمنة ، وبعيداً عن إثارة النعرات والضغينة ، لننشئ بلداً مستقراً ومنيعاً ومعافى ".

وخلال حفل تأبين في بلدة يونين البقاعية ، رأى الموسوي أن " الحكومة القادرة على حل كل المشكلات ومواجهة التحديات لا بد أن تكون حكومة وحدة وطنية "، مشيرا الى أن "المقاومة هي بخدمة كل لبنان لتحمي قراره الحر وللحفاظ على سيادته وكيانه وسمائه وأرضه ".


الموسوي اعتبر أن "الرهانات على الأميركي لتحقيق سلام عادل وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم هي رهانات سرابية" ، مضيفاً "لقد جُربت أميركا فهي ليست داعية سلام بل قامت بحروب في العراق وأفغانستان ودعمت حروب "إسرائيل" وحرضت العرب على بعضهم البعض ، فمن يدعو للسلام هل يحتاج لأكثر من ألف قاعدة عسكرية في البحر والبر وعلى امتداد المعمورة وحاملات الطائرات والسفن الحربية" .


ولفت الموسوي أنه "من حق إيران وأي دولة لديها القدرة على تخصيب اليورانيوم للأغراض السلمية أن تستغلها لتقدمها وتحسين أوضاعها ، وللدليل على حسن نوايا إيران فهي من أعلن عن منشأتها النووية الجديدة قرب قم ورحبت بأي عملية تفتيش للمنظمة الدولية للطاقة الذرية" .


هذا وتخلل حفل التأبين كلمة لقيادة حركة أمل ألقاها عضو القيادة الحاج مصطفى السبلاني وكلمة للأمين العام القطري لحزب البعث الوزير السابق فايز شكر ألقاها عضو القيادة القطرية الأستاذ أديب الحجيري.

29-أيلول-2009
استبيان