المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

جبهة العمل الاسلامي وحزب الله حذرا من التدخل الأميركي في الاستحقاق ودعيا لعدم المراهنة على الدعم الاجنبي


وطنية - 18/10/2007
عقدت اللجنة السياسية المشتركة بين "جبهة العمل الاسلامي" وحزب الله اجتماعها الدوري في بيروت، وضم عن الجبهة الشيخ زهير جعيد، الشيخ شريف توتيو ومحمود البضن، وعن حزب الله الشيخ عبد المجيد عمار وحسن حدرج ومحمد صالح. وصدر عن المجتمعين بيان جاء فيه:

"أولا: أثنى الطرفان على نجاح المقاومة من جديد في تحقيق الوعود الصادقة التي قطعتها على نفسها، وأكدوا صدقية خيار الجهاد والمقاومة في استرجاع الأسرى والأراضي المحتلة، واعتبروا ما حصل انجازا رائعا وانتصارا جديدا باهرا للبنان وتأكيدا لاهمية سلاح المقاومة في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

ثانيا: أكد المجتمعون تعزيز الوحدة بين المسلمين واللبنانيين وذلك من اجل استئصال مشاريع الفتن الطائفية والمذهبية ومن اجل تحصين ساحتنا اللبنانية الداخلية وعدم السماح لأي كان بالتدخل في شؤوننا اللبنانية الداخلية وافساح المجال امام المبادرات الداخلية والعربية والصديقة لتحقيق النجاح بعيدا عن أية مصلحة ذاتية او وصاية جديدة اللهم الا مصلحة لبنان ووحدة أرضه وشعبه ومؤسساته.

ثالثا: حذر الطرفان من التدخل السافر للسفير الاميركي في الشأن الداخلي، وخصوصا المتعلق بالاستحقاق الرئاسي، داعيا الفريق الحاكم في لبنان الى عدم الرهان على الدعم الاجنبي وعدم زج البلد في صراعات داخلية والوصول به الى الفراغ الدستوري لمصلحة الادارة الاميركية والعدو الصهيوني الغاصب".

19-تشرين الأول-2007
استبيان