المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الساحلي: المعارضة لن تبقى مكتوفة الايدي اذا رفضت الاكثرية التوافق والخطوة المقبلة ستكون بالتنسيق مع الرئيس لحود


18/10/2007
أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي، في حديث الى برنامج "لبنان اليوم" عبر "تلفزيون لبنان" ان المعارضة "لن تترك البلد لفريق يستأثر بالسلطة ويأخذ البلد الى المجهول"، داعيا الاكثرية الى "العدول عن اي حل او خيار لا يشترك فيه، على الاقل، نصف الشعب اللبناني".

وعن امكان حصول فتنة سنية شيعية في حال الفراغ الرئاسي، قال النائب الساحلي: "لنطوي هذا الموضوع، لانه غير ممكن.

واذ استبعد حصول توافق في المدى المنظور، ابقى النائب الساحلي الامال معلقة على امكانية التوصل الى اتفاق واقتناع الفريق الاخر بمبدأ المشاركة، رافضا مقولة ان المعارضة لا تتبنى فعليا ترشح العماد ميشال عون، مؤكدا ان هذا اتفاق بين حزب الله والعماد عون على عدم اعلان الامر رسميا.

وردا على ما نقل عن العماد عون لجهة ميله القبول برئيس لسنتين، قال النائب الساحلي: "ان المعارضة ليس لديها غير مبادرة الرئيس بري في الوقت الحالي، واذا كان هناك من حل آخر "نمتثل لقرار المعارضة بعد تدارسها ذلك".

وعن خطوات المعارضة المقبلة، لفت النائب الساحلي الى انها ستكون بالتنسيق مع رئيس الجمهورية وبطريقة تحفظ وحدة البلد ولا تترك البلد في الفراغ، مكررا ان "انتخاب رئيس بالنصف زائدا واحدا، كانه ليس هنالك انتخاب، ورئيس الجمهورية لن يترك قصر بعبدا للفراغ وعندها سيأخذ القرار المناسب في الوقت المناسب، المهم انه لن نبقى كمعارضة مكتوفي الايدي اذا رفضت الاكثرية التوافق".

19-تشرين الأول-2007
استبيان