المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

ندوة "المقاومة بين الحقيقة والتشويه": الاعلام الحر يكون مشاركا في المقاومة والنصر



نظم الاتحاد الدولي لوسائل الاعلام اليوم ندوة عن "المقاومة في الاعلام الدولي بين الحقيقة والتشويه" في فندق غاليريا - الجناح، في حضور شخصيات اعلامية وممثلي حركات المقاومة في الوطن العربي إضافة إلى هيئات سياسية وثقافية وتربوية ومهتمين.
وفي هذا السياق اشار ممثل مكتب المحاماة في حزب الله ابراهيم عواضة الى "عملية التشويه التي تطاول المقاومة في الاعلام الدولي وإطلاق صفات مشبوهة عليها"، وأكد أن "هناك أقلاما جريئة وإعلاما حرا ينقلون الحقيقة البشعة للاحتلال وإنجازات المقاومة في مواجهته وإنزال أشد الخسائر البشرية والمادية به". لافتاً الى ان "الاعلام الحر يكون مشاركا في المقاومة والنصر"، محييا الشعب التونسي "في انتفاضته ووصوله الى حقه".
من جهته الاعلامي الاميركي فرانك لامب أشاد "بحركات المقاومة في الوطن العربي ودان ممارسات الاحتلال الاميركي والاسرائيلي في فلسطين ولبنان والعراق".
بدوره أشاد سفير المنظمة العالمية لحقوق الانسان في لبنان علي عقيل خليل بما قام به الصحافي العراقي منتظر الزيدي من توجيه حذائه في وجه الرئيس الاميركي السابق جورج بوش . ودعا الى "دعم حركات التحرر العربية وحركات المقاومة ومنح خليل الزيدي هدية تذكارية".
وتحدث نائب رئيس المجلس الإسلامي الفلسطيني في لبنان والشتات الشيخ د. محمد نمر زغموت عن "مشروعية الجهاد وفرضيته في الدين الاسلامي"، شاكرا "كل وسائل اعلام المقاومة التي تعبر بحق عما يختلج الشعب العربي من مشاعر تجاه قضايا التحرر وضد الاحتلال والاستبداد"، مشيرا إلى "استخدام بعض الاعلام ألفاظ غير صحيحة مثل "دولة اسرائيل" فيما الصحيح هو الكيان الصهيوني الغاصب وغيرها".
وتناول ممثل المقاومة العراقية الشيخ عمار الدلفي إنجازات المقاومة العراقية ضد الاحتلال الاميركي، مشيراً الى ان "تصريحات المسؤولين العراقيين لا تشير الى حصول أي عمليات"، آسفا "لأن بعض الاعلام العربي يطلق أبشع الصفات على حركات المقاومة في الوطن العربي".
وأشار الى "سيطرة اللوبي الصهيوني على معظم وسائل الاعلام الغربية من وكالات انباء وإذاعات ومحطات فضائية وبالتالي التشويه المتعمد لصورة المقاومة".
22-كانون الثاني-2011
استبيان