المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

بيان اللقاء بين الرئيس أمين الجميل ودولة الرئيس العماد ميشال عون

الموقع الالكتروني للتيار الوطني الحر - 22/10/2007
عقب الاجتماع بين الرئيس امين الجميل والنائب العماد ميشال عون تلا الجميل بياناً مقتضباً وجاء فيه:
في اطار التشاور القائم بين مختلف القيادات السياسية في البلاد، وفي سياق المبادرات الهادفة الى إحلال التوافق من مبادرة الرئيس بري الى مبادرة بكركي، عقد إجتماع مساء الاحد 21-10-2007 بين فخامة الرئيس أمين الجميل ودولة الرئيس العماد ميشال عون دام ساعتين في منزل أحد الأصدقاء المشتركين في المطيلب وقد عرضت فيه كل المستجدات المتعلقة بالاستحقاق الرئاسي بهدف تهيئة أجواء إيجابية قائمة على الوفاق واحترام الدستور.
وقد تم التأكيد على جملة الامور التالية:

1-إلتزام الاطر السياسية والوسائل الديمقراطية لحل اي خلافات قائمة بين اللبنانيين والتشديد على اهمية نقلها من دائرة اليأس السياسي الى التطلع بأمل وطمأنينة الى غد أفضل.

2-توسيع دائرة الحوار بين كل الاطراف واعتبار هذا اللقاء مقدمة لإجتماعات أخرى تعقد بين كل القادة المسيحيين و اللبنانيين من أجل تغليب منطق التفاهم على منطق التصادم.

3-إن موقع رئاسة الجمهورية هو الموقع الاول في الدول ويرمز الى فرادة الهوية اللبنانية في هذا الشرق كما رئيس الجمهورية هو المؤتمن على الدستور اللبناني وعلى وحدة الارض والشعب وعليه فإن استعادة دور المسيحيين في لبنان ووقف مسلسل التهميش الحاصل بحقهم يبدأ باستعادة دورهم الفعلي أولاً في ملء سدة الرئاسة بما يتناسب وموقعها وثانياً في ممارسة صلاحيتها بما يتوافق مع الدستور ومع اعادة التوازن الحقيقي بين المؤسسات.
أما العماد عون فقال: إن هذا الإجتماع هو بداية ونأمل بلقاءات ثنائية مستقبلاً ولقاءات أوسع لنتوصل إلى تفاهم على هذه المبادئ، بما يتلاءم مع طمأنة اللبنانيين والوصول إلى حل توافقي خصوصًا في ما يتعلق بالإنتخابات الرئاسية

22-تشرين الأول-2007
استبيان