المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب رعد: الفرصة قائمة لوصول رئيس توافقي وانتخاب رئيس بنصاب غير دستوري خطيئة كبرى قد يطول وجع اللبنانيين منها


28/10/2007
اعتبر رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب رعد "ان مقوم بقاء لبنان واستمراره هو العيش المشترك والنظام السياسي التوافقي والوحدة الوطنية". لافتا الى "ان هناك من يريد للوحدة الوطنية التصدع". مجددا التأييد لمبادرة الرئيس بري "التوافقية" ومحذرا من "انتخاب رئيس للجمهورية بنصاب غير دستوري". معتبرا ذلك "خطيئة كبرى قد يطول وجع اللبنانيين منها".
كلام النائب رعد جاء في كلمة ألقاها الاحتفال التأبيني في بلدة البابلية، لمناسبة مرور اسبوع على وفاة نجل قنصل جمهورية غينيا علي سعادة المرحوم حسين علي سعادة، بحضور وزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ، والنواب عبد اللطيف الزين، ميشال موسى وعلي عسيران. وأكد فيها "الحرص على مناقشة كل التباينات انطلاقا من الحرص على وحدة لبنان". داعيا "البعض الذي يعتبر ان الوقت اصبح ضيقا، الى عدم قطع الطريق على استمرار الحوار في سبيل الوحدة". محذرا "هذا البعض من مخاطر الانزلاق نحو خطيئة الانتخاب لرئيس للجمهورية بنصاب غير دستوري". كما دعا للاستجابة لمبادرة الرئيس بري التي لا تزال ماضية من اجل الوصول الى توافق يبعد لبنان واللبنانيين عن المجهول".

من جهته أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي حسن خليل، الذي ألقى كلمة الرئيس نبيه بري، أن "الفرصة ما زالت مفتوحة بالرغم من الضبابية ومن اصوات النشاز للوصول الى رئيس توافقي لرئاسة الجمهورية". لافتا الى "ان اصوات النشاز هذه يلوح البعض منها باستخدام خيارات لا تسهم بتعزيز الوحدة انما بتعميق الانقسام". معتبرا "ان الاصرار على الاتيان برئيس تحدي لا يعبر عن رغبة اللبنانيين بالوحدة ولا يحمي الميثاق والدستور". واشار النائب خليل الى ان التوافق وحده كفيل بتأمين القوة لموقع الرئاسة، لأن الرئيس القوي هو الذي يحصل على اوسع اجماع من مكونات الوطن السياسية كافة. وان الرئيس القوي هو الرئيس التوافقي".

28-تشرين الأول-2007
استبيان