المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

السيد صفي الدين: أي مرشح يجمع عليه المسيحيون نقبله رئيساً والمقاومة ستبقى القوة التي ستتكسر على أعتابها مؤامرات أميركا

28/10/2007
نظم حزب الله احتفالا لمناسبة مرور اسبوع على وفاة رئيس إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل ورئيس بلدية بنت جبيل الدكتور علي محمود جواد بزي، في حضور ممثل رئيس الجمهورية العماد إميل لحود قائمقام بنت جبيل ابراهيم درويش، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب علي بزي، والنواب: ايوب حميد، حسن فضل الله، محمد حيدر، أمين شري وعبد المجيد صالح، اضافة الى ممثلين عن قائد الجيش العماد ميشال سليمان والمدير العام للامن العام اللواء الركن وفيق جزيني وحشد علمائي وشخصيات وفعاليات واهالي المنطقة.


وألقى رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين كلمة الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله، شدد فيها على "ان اي مرشح يجمع عليه المسيحيون فنحن نقبله رئيسا للجمهورية"، مؤكدا "ان الاستحقاق الرئاسي في لبنان يواجه بمنطقين، الاول منطق السفير الاميركي في لبنان وإدارته، والمنطق الثاني هو منطق التوافق بين اللبنانيين والحريص على لبنان".


وقال: "ان الاميركي تمكن من ان يتسلل الى بعض نقاط الضعف الرخوة في لبنان"، مؤكدا "ان المقاومة سوف تبقى بسلاحها وشبابها ومجاهديها وأهلها وجمهورها القوة المنيعة والمحصنة التي ستتكسر على ابوابها واعتابها كل مؤامرات فيلتمان وكل من في الادارة الاميركية".

أضاف: "ان الذين يرفضون منطق التوافق في لبنان وفي المنطقة والعالم هم الذين استسلموا للاميركيين"، مشيرا الى "ان السفير الاميركي في بيروت وادارته لم ينطقوا بكلمة واحدة عن التوافق طيلة الفترة الماضية، لان ما بنوا وأسسوا عليه مصالحهم ورؤيتهم هو ان لا يتوافق اللبنانييون وان يصلوا الى الاصطدام، والى مرحلة الاختلاف والتشتت والتفتت الحقيقي وان يأتوا بنموذج العراق المفتت الى لبنان". ورأى "ان هذه هي السياسة الاميريكية في لبنان، ومن يتبع هذه السياسة هو المنطق الاول".


وتابع: "من دواعي الفرح والسرور والتفاؤل اننا نجد ان معظم اللبنانيين يتحدثون عن التوافق وهذه نقطة مهمة يجب ان تسجل لمختلف الاطراف والجهات والزعامات التي دعمت وأيدت التوافق لان هذا المنطق هو الذي يواجه السياسة الاميركية اللئيمة والحاقدة والخبيثة والماكرة في لبنان"، مشددا على "اننا اذا اردنا ان نزهق اهداف وسياسة الادارة الاميركية في لبنان علينا ان نذهب الى التوافق"، مؤكدا "ان منطق التوافق هو منطق الحريص على لبنان وهذه هي ثوابت المعارضة التي نتعاطى من خلالها مع هذا الاستحقاق"، مبديا استغرابه "من الذي يذهب الى آخر الدنيا ليستجدي موقفا وربما امورا اخرى ستكشف عنها الايام لا تفيد لبنان".


النائب بزي
ثم ألقى النائب بزي كلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري، فقال: "ان هناك فرصة حقيقية للدخول في الجمهورية الثالثة في لبنان ترتكز على قاعدة التوافق والشراكة في إدارة شؤون البلاد والعباد لا على قاعدة الغلبة والهيمنة والتفرد". ولفت الى "ان الايام الاخيرة حققت الكثير من المعطيات الايجابية حول عملية التوافق للاستحقاق الرئاسي من تأييد اوروبي والفاتيكان والبطريرك صفير ودول عربية، وان المعارضة قدمت التنازلات والرؤى العديدة للتوافق من أجل مصلحة لبنان وكل اللبنانيين".


أضاف: "ان المعارضة سوف تبقى رغم ضيق الوقت والتحديات والمرارات في المواقع المتقدمة في هذا الوطن انتصارا لقضايا الناس. وفي إحتضان الجميع للانتصار على الازمة كي لا تنتصر علينا. ولن نرضى على الاطلاق ان يأخذنا أحد الى عصر القائمقاميتين او لنقرأ الفاتحة على هذا الوطن وشعبه"، مؤكدا "ان الاهتمام الدولي في لبنان سببه وجود المقاومة ولو لم يكن هناك مقاومة لما اهتم احد بنا".

كما تخلل الاحتفال كلمة وجدانية القاها نائب رئيس بلدية بنت جبيل المحامي زياد بيضون.

28-تشرين الأول-2007
استبيان