المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الشيخ قاووق: مواقف رايس الاخيرة محاولة لقطع الطريق على امكانية التوافق بعد 24 الجاري لن يكون الحكم عند الفريق غير الدستو

الاثنين 05/11/2007
رأى مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق ان المواقف الاميريكية الاخيرة كشفت حقيقة النوايا والوجه الحقيقي للسياسة الاميريكية في لبنان، مشددا على ان اميركا هي الشر المطلق وام المصائب والمشاكل التي يعاني منها اللبنانيون.
واعتبر خلال رعايته المؤتمر الاول عن العمل البلدي في مركز الارشاد الزراعي في بلدة دردغيا، أن مواقف رايس الاخيرة هي محاولة لقطع الطريق على امكانية التوافق ولتحديد سقف تحرك ادواتها في لبنان، وهي دعوة صريحة لتعزيز التأزيم والتوتر لان المشروع الاميريكي اصطدم في حائط الفشل وما التصعيد الاميريكي الا دليل على الارباك وخيبة الامل.
وقال: كلما اقتربنا من الاستحقاق الرئاسي اكتشف الاميريكيون انهم لا يستطيعون ان يأتوا برئيس دستوري يلتزم بنزع سلاح المقاومة. وأضاف: ان المعارضة الوطنية اللبنانية تقترب شيئا فشيئا من موعد 24 تشرين الثاني لتكون هذه المحطة المصيرية نهاية عهد الاستئثار والتحكم، لانه بعد 24 تشرين الثاني لن يكون الحكم في لبنان عند هذا الفريق غير الشرعي وغير الدستوري، وبالتالي سنكون عندها في مرحلة جديدة، وسيكتشف الاميريكيون ان لبنان ليس الساحة المناسبة لتحقيق الانتصار.
وتابع الشيخ قاووق: اننا نواجه خصما وعدوا خارجيا ان على مستوى مستقبل المقاومة او على مستوى مستقبل مسيرة التنمية والاعمار والبناء لان عدونا الحقيقي هو العدو الاسرائيلي والادارة الاميريكية وأضحى جماعة 14 شباط اسرى الوصاية الاميركية واسرى الالتزامات اللاوطنية التي ادخلت لبنان في النفق المظلم.
ولفت الى ان الحكومة اللاشرعية تتعمد تأخير دفع التعويضات للمواطنين في محاولة لجرح كرامة شعب المقاومة لابتزاز الموقف السياسي لحزب الله ولتقديم شهادة حسن سلوك للادارة الاميريكية وارضائها.
وختم مؤكدا ان حجم ما قدمه حزب الله في مجال التعويض عن اضرار الحرب يفوق بكثير ما قدمته الحكومة غير الشرعية التي كانت مؤتمنة على المساعدات من الدول المانحة والتي لم تدفع قرشا واحدا من خزينة او موازنة الدولة اللبنانية.

05-تشرين الثاني-2007
استبيان